رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تعلن تقديم مساعدات عسكرية سنوية لـ أوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلن وزير مالية ألمانيا، كريستيان ليندنر، اليوم الأحد، أن ألمانيا تتوقع أن تقدم مساعدات مالية لـ أوكرانيا، تبلغ 5 مليارات يورو أي 5.44 مليار دولار سنويًّا.

وتعتبر ألمانيا من أكبر الدول الأوروبية

 الداعمة لـ أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، معلنه أنها ستستمر في تقديم الدعم طالما اقتضت الحاجة.
وفي مايو الماضي، أعلنت برلين عن مساعدات عسكرية لـ كييف بقيمة 2.7 مليار يورو، في حزمة شملت دبابات وطائرات مُسيّرة.

وترددت ألمانيا في البداية في تقديم أسلحة ثقيلة لـ أوكرانيا، لمساعدتها في مواجهة القوات الروسية خوفًا من أن يؤدي ذلك إلى تصعيد القتال.

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن مساعدات دفاعية جديدة لأوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار.

وفي يوليو الماضي، قدمت الخارجية الأمريكية مساعدات عسكرية تشمل تقديم معدات وخدمات دفاعية مثل الرادارات والأسلحة المضادة للدروع والمركبات المدرعة.

حيث تذهب المساعدات إلى دعم أوكرانيا في مواجهة الهجوم الروسي وتعزيز سيادتها وأمنها.

في حين أن استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة المصرية، فهيمة النقراشي، رئيس الرابطة المصرية في دارمشتات بألمانيا، لمناقشة أحوال الجالية المصرية في ألمانيا، ودورهم في تعزيز العلاقات المصرية-الألمانية على مدار عقود.

وبدورها، أوضحت وزيرة الهجرة المصرية، أننا حريصون على المصريين بالخارج وربطهم بالوطن، مؤكدة أن عقول وخبرات المصريين بالخارج ثروة قومية لا تقدر بثمن، ونسعى للاستفادة منهم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة.

وتناولت الوزيرة اعتزام وزارة الهجرة إطلاق المجلس الاستشاري لشباب الباحثين، ليكون مكملا لجهود مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين بالخارج، للاستفادة من العلوم الحديثة التي اكتسبها شبابنا بالخارج ونقل تلك الخبرات إلى مصر.

جندي تؤكد على أهمية الترابط بين المصريين بالخارج في الحفاظ على عاداتنا

وأوضحت السفيرة سها جندي أهمية الترابط بين المصريين بالخارج في الحفاظ على عاداتنا وتقاليدنا، ودور اللقاءات الدورية بين الجاليات المصرية والنوادي المصرية بالخارج في التعريف بالثقافة المصرية، وربط الشباب بجذورهم وبلدهم.

وتابعت وزيرة الهجرة المصرية، أن المشاكل التي يواجهها المصريون بالخارج تختلف من مجتمع لآخر، ولذلك أطلقنا استراتيجية للتواصل مع المصريين بالخارج، وفقا للعديد من المعايير التي تتسق والمجتمعات التي يعيشون فيها، ومن بينها مبادرة "ساعة مع الوزيرة" التي نلتقي خلالها الجاليات المصرية حول العالم، لتصل إلى أكثر من 50 لقاء حتى الآن، مع آلاف المصريين حول العالم.