رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تعلن إرتفاع عدد ضحايا القصف الروسي على شمال البلاد

نشر
القصف على أوكرانيا
القصف على أوكرانيا

أعلنت أوكرانيا، اليوم السبت، عن مصرع سبعة أشخاص في الضربة الصاروخية الروسية على مدينة تشيرنيهيف بشمال أوكرانيا، وذلك حسبما أوضح به وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو، في بيان بخصوص الضربة الصاروخية الروسية الأخيرة على إحدى المدن بشمال أوكرانيا.

 أوكرانيا تكشف تفاصيل الضربة الصاروخية الروسية على مدينة تشيرنيهيف

وأكد وزير داخلية أوكرانيا، أن عدد القتلى ارتفع إلى 7 أشخاص، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، وتقدم 90 جريحاً بطلبات للحصول على مساعدة طبية، من بينهم 10 ضباط شرطة و 12 طفلا، كما أنه تم نقل 25 شخصا إلى المستشفى.

 

وأضاف وزير خارجية أوكرانيا، أنه تم نقل فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا بحالة خطيرة بواسطة سيارة إسعاف إلى مدينة كييف، مشددًا على أن الصاروخ الروسي سقط وسط المدينة وأصاب الكنيسة ومسرحا وجامعة.

 

ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم من عمال صيانة المرافق العامة، إثر انفجار وقع خلال عملهم في وسط مدينة دونيتسك، حسبما أفاد مصدر في خدمات الطوارئ بدونيتسك، اليوم السبت.

 

وقال ممثل خدمات الطوارئ: "خبراء المتفجرات يحاولون الآن تحديد سبب الانفجار، ووفقا للبيانات الأولية، فإن جميع القتلى والمصابين هم عمال صيانة، كانوا يقومون بعملهم".

 

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت صاروخا أطلقته أوكرانيا فوق شبه جزيرة القرم أثناء الليل.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أنه، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، دمرت أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي الروسية في الجو صاروخ من طراز "إس-200" استخدمته القوات الأوكرانية لمهاجمة منشآت في شبه جزيرة القرم خلال الليل.

وقال بيان للدفاع الروسية: "حاول نظام كييف شن هجوم إرهابي على أراضي شبه جزيرة القرم بصاروخ دفاع جوي من طراز (إس-200) تم تحويله إلى نسخة هجومية، حيث اُكتشف الصاروخ الأوكراني في الوقت المناسب من قبل قوات الدفاع الجوي الروسية وأُسقط"، مضيفا أنه لم تقع إصابات أو أضرار مادية.

وتأتي المحاولة الأوكرانية الجديدة بعد نحو أسبوع من محاولة فاشلة لاستهداف جسر القرم بصاروخين من نفس النوع.

وأعلنت الدفاع الروسية، السبت الماضي، تدمير صاروخين أطلقتهما القوات الأوكرانية على جسر القرم في هجومين منفصلين، مشيرة إلى أنه تم تحويل الصاروخ "إس-200"، المضاد للطائرات إلى نسخة هجومية