رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 31 فلسطينيًا في مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس

نشر
الأمصار

اندلعت مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، أسفرت عن إصابة 31 فلسطينيًا، بجراح وحالات اختناق، خلال في بلدة برقة قرب نابلس شمالي الضفة الغربية.

 

 

وهاجم مستوطنون مركبات فلسطينية على طريق نابلس جنين بالحجارة، كما هاجموا منازل المواطنين في بلدة برقة وسط إطلاق نار.

 

كما اعتدى المستوطنون على منازل القرية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي وفر الحماية للمستوطنين.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن طواقمها تعاملت مع 31 إصابة في بلدة برقة، بينها مصاب بالرصاص المعدني، و30 إصابة بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

 

فلسطين: إصابة 3 فلسطينيين باعتداءات للمستوطنين في قرية طوبا


أفادت وسائل إعلام في فلسطين، الثلاثاء، إصابة ثلاثة فلسطينيين جراء اعتداء المستوطنين عليهم بالضرب في قرية طوبا، فيما استولت قوات الاحتلال على سيارة بعد مداهمتها، في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود فؤاد عمور، إن عددا من المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، هاجموا منزل المواطن عمر أبو جندية، واعتدوا على أفراد عائلته بالهراوات والأدوات الحادة، ورشوهم بغاز الفلفل، ما أدى إلى اختناقهم، وإصابة ثلاثة منهم بجروح ورضوض، حيث قدمت لهم طواقم الإسعاف العلاج اللازم.

وفي السياق، أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية بفلسطين “حماس” حازم قاسم مساء اليوم، أن تهديدات الاحتلال الإسرائيلي بتصعيد العدوان لا تخيف شعبنا ولا تضعف مقاومته، مشيرًا إلى أن العدو يشن حربا مفتوحة على شعبنا بشكل يومي.

إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب "نابلس"

 

أصيب شاب فلسطيني، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز "حوارة" العسكري جنوب "نابلس" بشمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب قرب الحاجز المذكور، ما أدى إلى إصابته بعدة رصاصات، مُشيرًا إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم الإسعاف ومنعتها من الوصول إلى الشاب المصاب، قبل أن تعتقله.


وفي المنطقة الشرقية من محافظة "نابلس"، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة لتأمين اقتحام المُستوطنين لمقام يوسف، وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين الذي خرجوا للتصدي لاقتحام المستوطنين.