رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. طقس يوم الاثنين سيكون صحواً مع بعض الغيوم

نشر
الأمصار

تحدثت هيئة الأنواء الجوية، عن حالة الطقس للأيام المقبلة، مشيرة إلى ارتفاع في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة.

واضافت، أن طقس يوم الاثنين سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد، مبينة أن طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً حاراً مع بعض الغيوم في عموم البلاد.

أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية ، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد.

العراق: تصريح جديد من وزير الكهرباء حول تثبيت قراء المقاييس

فيما أعلن وزير الكهرباء في العراق زياد علي فاضل، الأحد، توفير التخصيصات اللازمة لموظفي الوزارة من (قراء المقاييس).

وقالت وزارة الكهرباء في العراق، في بيان، إن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل، افتتح أبواب مكتبه لموظفي الوزارة من (قراء المقاييس) ويستمع لطلباتهم وأحقيتهم في التثبيت على الملاك الدائم أسوة بأقرانهم ممن حولو الى الملاك الدائم".

وأكد وزير الكهرباء في العراق، خلال لقائه عدداً من قراء المقاييس أن "الوزارة أجرت جملة من المخاطبات والإجراءات والتي تبنت فيها تحويلكم إلى الملاك الدائم"، مضيفاً: "وفرنا التخصيصات اللازمة لكم ، وطرحنا قضيتكم بجميع المحافل والاجتماعات".

وأضاف وزير الكهرباء في العراق، أنه "بعد تحويل تشغيلكم من قرار رقم 341 إلى عقود وفق قرار 315 ، لا زلنا ندعم مطالبكم بالتثبيت، وأعددننا مخاطبات وكتب رسمية جديدة اخرى للجهات المعنية بتحويلكم للملاك الدائم".

وفي وقت سابق، ذكرت ممثلة الأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، في تقرير أممي، اليوم السبت، أن حكومة محمد شياع السوداني، عازمة على تقديم العديد من الحلول لمعالجة العديد من المشاكل.

وأكدت في تقرير أممي، أن الحكومة العراقية أعربت عن عزمها في تقديم العديد من الحلول سواء في معالجة مشكلة ملف المياه والحوكمة ومعالجة أزمة الكهرباء وتحقيق الإصلاحات الاقتصادية والمالية وغيرها من الأمور الأخرى".

وأوضحت جينين بلاسخارت عبر تقرير أممي، أن "الهجوم الذي استهدف مقر الأمم المتحدة، في العام 2003، كان بداية لموجة من العمليات الإرهابية التي استهدفت الشعب العراقي"، منوهة إلى أن "العقدين الماضيين شهدا الكثير من التغيرات في العراق"، مشيرة إلى أن "الأمم المتحدة لم تتوقف عن مسؤوليتها في تحقيق السلام في العراق".