رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية العراقي يؤكد مواصلة الجهود لمكافحة الإرهاب في العالم

نشر
وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت، أن العراق يواصل جهوده لمكافحة الإرهاب في العالم.

وقال حسين في كلمة له خلال حفل إحياء الذكرى العشرين لتفجير مقر الأمم المتحدة في العراق: إن "جرائم الإرهاب التي تهدف الى نشر الخوف لن تسود أبداً، وأن العراق يؤكد مواصلة جهوده لمكافحة الإرهاب في جميع أنحاء العالم"، لافتاً الى أنه "يجدد التزام العراق في دعم جميع الإجراءات التي تخفف من ضحايا الأزمات الإنسانية".

 

وأضاف أن "ذكرى استهداف مقر الأمم المتحدة في العراق يعد من أكثر الأيام التي شهدت حوادث مأساوية في تاريخ العراق، لأنه أودى بحياة العديد من أعضاء الأمم المتحدة، وفي مقدمتهم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق سيرجيو فييرا دي ميلو مع زملائه"، مشيراً الى أن "هذه الحادثة أظهرت تضامن الأمم المتحدة ودول العالم مع العراق".

وكانت قد أصدرت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، بيان تضامن مع الأمم المتحدة في الذكرى العشرين لحادثةِ تفجيرِ مقر بعثة الأمم المتحدة في بغداد العام 2003.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في بيان: إن "وزارة الخارجيَّة تعبر عن تضامنها مع الأُمم المتحدة وأجهزتها العاملة، في الذكرى العشرين لحادثةِ تفجيرِ مقر بعثة الأُمم المتحدة في بغداد العام 2003، الذي أودى بحياة اثنين وعشرين من العاملين فيها".

وأضاف الصحاف، أن "حادث بعثة الأمم المتحدة يُعيدُنا من جديد إلى أهميَّة الوقوف لتعزيز استجاباتنا الإنسانيَّة مهما كانت الظروف، فالإرهابُ يستهدفنا جميعاً ومسؤوليتُنا تضامُنيَّة تجاه مواجهته واستمرار عملنا المُشترك لتقويضِ تأثير آيديولوجيّته في كل مكان". 

الخارجية العراقية تدعو لمزيد من العمل المُشتَرك في اليوم العالميّ للعمل الإنسانيّ

وأشار إلى أن "وزارةُ الخارجيَّة تُثَمِّنُ عالياً تلك التضحيات"، داعياً "للمزيد من العمل المُشتَرك في اليوم العالميّ للعمل الإنسانيّ".

وفي وقت سابق، وجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حُسين، بتعظيم جهود البعثات العراقيّة كافّة من أجل منح سمات الدخول للزيارة الأربعينيّة.

وقال متحدث الخارجية العراقية أحمدالصحّاف في بيان، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حُسين وجه بتعظيم جهود البعثات العراقيّة كافّة من أجل منح سمات الدخول للزيارة الأربعينيّة"، لافتا الى أن "البعثات العراقية تعمل على مدار الساعة لتسهيل منح سمات الدخول للعراق ومن كافة الدول".

واضاف أن "غرفة إستجابة عاجلة تعمل في الدائرة القنصلية في الوزارة وتُشرف على عمل كافة البعثات العراقية لإنجاح موسم الزيارة"، مؤكدا أن "وزارة الخارجية تعمل على تعزيز السياحة الدينية".