رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية العراقي يحضر اجتماع لجنة الاتصال المشتركة بالجامعة العربية

نشر
الأمصار

وصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، إلى القاهرة لحضور اجتماعات لجنة الاتصال المشكلة من قبل الجامعة العربية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقيى أحمد الصحاف، عن وصول نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فواد حسين، إلى مصر لحضور اجتماعات لجنة الاتصال المشكلة من قبل الجامعة العربية، الذي سيعقد يوم غد الثلاثاء، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع".

ويشارك في الاجتماع وزير الخارجية سامح شكري، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب، لتقييم الوضع السوري منذ اجتماع عمان الأول ودراسة التفاعلات الدولية بهذا الشأن".

وأضاف الصحاف: "سيلتقي أعضاء لجنة التواصل بفيصل مقداد وزير خارجية سوريا للتحاور ومتابعة القرارات التي اتخذت في الاجتماعات السابقة ودراسة المستجدات على الساحة السورية".

رئيس الوزراء العراقي يوجه المحافظين بضرورة التعاون الكامل لإنجاح الزيارة الأربعينية

 

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، المحافظين كافة بضرورة التعاون الكامل لإنجاح الزيارة الأربعينية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، ترأس الجلسة الثامنة للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات"، لافتا، إلى أنه" جرى خلال الجلسة بحث مستجدات الأوضاع العامة في المحافظات، واستعراض مواقف المشاريع التي يجري تنفيذها هناك، ومتابعة أسباب تلكؤ البعض منها، والحلول المطلوبة لمعالجتها".

وأضاف، أن" الجلسة تناولت أبرز الملفات الأساسية المندرجة ضمن البرنامج الحكومي، فضلاً عن مناقشة الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال واتخاذ القرارات بشأنها".

ووجه رئيس مجلس الوزراء المحافظين بـ" ضرورة أن تكون خطة كل محافظة متوافقة تماماً مع أولويات البرنامج الحكومي، وأن تتكامل مع ما تضعه الوزارات من خطط في ذات المجال"، مجدداً التأكيد بأن" يكون الإسراع في التنفيذ هدفاً، عبر تشغيل أكثر من وجبة عمل في اليوم الواحد".

وجدد تأكيده على" ضرورة رفض أي حالة للابتزاز السياسي، والنأي بالعمل الخدمي وأداء الواجبات عن التنافس الانتخابي"، موجها بـ" تشكيل لجنة تختص بإعادة توزيع الملاكات الوظيفية للمشمولين بأحكام قرار مجلس الوزراء رقم 315 لسنة 2019، والمحاضرين والإداريين المجانيين على دوائر المحافظة بعد تثبيتهم".

وأضاف البيان، أن" الجلسة شهدت استضافة اللجنة الأمنية العليا للزيارة الأربعينية، برئاسة وزير الداخلية، واستعراض الخطط والإجراءات المتخذة لتأمين الزيارة، وكذلك مناقشة استعدادات المحافظات لتنفيذ الخطط المعدة للزيارة المليونية".