رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على 6 إرهابيين في ثلاث محافظات

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الخميس، القبض على 6 إرهابيين في ثلاث محافظات.

وذكر بيان للمديرية، أنه "بعمليات منفصلة وجهود حثيثة واستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة لشعب القيادات (المقر المسيطر طوزخورماتو و 8 و 10 و 21) التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات البرية الماسكة للأرض، تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات الأنبار وكركوك وصلاح الدين".

وأوضح، أن "نصب الكمائن أسفر عنه إلقاء القبض على 6 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في قضاء الفلوجة والتون كوبري وطوزخورماتو وناحية حمرين".

وأضاف البيان، أنه "تم تسليم الإرهابيين إلى جهات الطلب ميدانياً وأصولياً".

تتواصل الضربات الأمنية الناجحة بشكلٍ يومي في العراق، وذلك ضمن المساعي المبذولة للحفاظ على السلم العام المجتمعي، وللتصدي لجميع أشكال الخروج عن القانون والوقوف بالمرصاد أمام عناصر الإرهاب من جهة، ومُحدثي الجرائم بداخل المجتمع العراقي من جهةً أخرى.

العراق: الحشد الشعبي يعتقل المتهم الثاني في استهداف دورية للنجدة

في ذلك السياق، كشفت هيئة الحشد الشعبي بالعراق، أمس الأربعاء، عن اعتقال المنفذ الثاني لجريمة استهداف إحدى دوريات النجدة.

وذكرت الحشد الشعبي بالعراق، في بيان، أن قوة من فوج شمال بغداد الحشد الشعبي، نجحت باعتقال المنفذ الثاني لجريمة استهداف إحدى دوريات النجدة.

وأضاف الحشد الشعبي بالعراق، أن" القوة وبعد متابعة دقيقة تمكنت من اعتقال المنفذ الثاني لجريمة مهاجمة إحدى دوريات النجدة والتي أدت الى استشٰهاد أحد أفرادها وجرح آخر".

وتابع الحشد الشعبي بالعراق، أنه" جرى تسليم المتهم الثاني إلى القوات الأمنية لينال جزاءه العادل".

وكان فوج شمال بغداد التابع للحشد الشعبي بالعراق قد" تمكن من قتل المجرم الأول المدان بقتل منتسب في دورية النجدة المذكورة بعد مواجهات معه".

وفي وقت سابق، شرعت قوة من قيادة عمليات نينوى في الحشد الشعبي، السبت الماضي، بعملية أمنية كبيرة في المحافظة.

وذكر بيان لهيئة الحشد، أن العملية شاركت فيها ألوية الحشد متمثلة باللواء 44، و25، 21، 60، 58، 33، فضلاً عن مشاركة قوة من الجيش وفوج طوارئ نينوى".

وأشار الى أن "العملية تهدف للقضاء على فلول داعش الإرهابية وتأمين مناطق جنوب الموصل بشكل كامل".