رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يواصل دحر الإرهاب.. تصفية عناصر داعشية وسقوط متهم باستهداف دورية أمنية

نشر
الأمصار

تتواصل الضربات الأمنية الناجحة بشكلٍ يومي في العراق، وذلك ضمن المساعي المبذولة للحفاظ على السلم العام المجتمعي، وللتصدي لجميع أشكال الخروج عن القانون والوقوف بالمرصاد أمام عناصر الإرهاب من جهة، ومُحدثي الجرائم بداخل المجتمع العراقي من جهةً أخرى.

 

 

العراق: الحشد الشعبي يعتقل المتهم الثاني في استهداف دورية للنجدة

 

في ذلك السياق، كشفت هيئة الحشد الشعبي بالعراق، أمس الأربعاء، عن اعتقال المنفذ الثاني لجريمة استهداف إحدى دوريات النجدة.

 

وذكرت الحشد الشعبي بالعراق، في بيان، أن قوة من فوج شمال بغداد الحشد الشعبي، نجحت باعتقال المنفذ الثاني لجريمة استهداف إحدى دوريات النجدة.

 

وأضاف الحشد الشعبي بالعراق، أن" القوة وبعد متابعة دقيقة تمكنت من اعتقال المنفذ الثاني لجريمة مهاجمة إحدى دوريات النجدة والتي أدت الى استشٰهاد أحد أفرادها وجرح آخر".

 

وتابع الحشد الشعبي بالعراق، أنه" جرى تسليم المتهم الثاني إلى القوات الأمنية لينال جزاءه العادل".

 

وكان فوج شمال بغداد التابع للحشد الشعبي بالعراق قد" تمكن من قتل المجرم الأول المدان بقتل منتسب في دورية النجدة المذكورة بعد مواجهات معه".

 

وفي وقت سابق، شرعت قوة من قيادة عمليات نينوى في الحشد الشعبي، السبت الماضي، بعملية أمنية كبيرة في المحافظة.

 

وذكر بيان لهيئة الحشد، أن العملية شاركت فيها ألوية الحشد متمثلة باللواء 44، و25، 21، 60، 58، 33، فضلاً عن مشاركة قوة من الجيش وفوج طوارئ نينوى".

 

وأشار الى أن "العملية تهدف للقضاء على فلول داعش الإرهابية وتأمين مناطق جنوب الموصل بشكل كامل".

 

وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، التوصل لخيوط مهمة عن العناصر التي قامت بتفجير أبراج الطاقة.

 

وقال رسول في بيان، أنه "في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة العراقية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتخفيف العبء عنهم، وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، تحاول العصابات الإرهابية المنهزمة المساس بالبنى التحتية واستهداف أبراج الطاقة الكهربائية، وكان آخرها تفجير  يطال أبراج خط نقل الطاقة (شرق بغداد - ديالى جهد 400 ك .ف) بمنطقة خان بني سعد".

 

العراق.. تصفية عدد من عناصر داعش وتدمير أوكارهم بضربتين جويتين بكركوك

 

وبدورها، أعلنت الاستخبارات العراقية، مساء أمس الأربعاء، عن مقتل عدد من عناصر عصابات داعش الإرهابية وتدمير أوكارهم بالكامل بضربتين جويتين في وادي زغيتون بكركوك.

 

وكشفت  الاستخبارات العراقية، في بيان، أنه يوماً بعد آخر يضيق الخناق على ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية، بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها قطعاتنا الأمنية والجهد الاستخباري الدقيق والتعامل الفوري مع المعلومات، إذ تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية وبتخطيط وإشراف خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة من تزويد طيران القوة الجوية بمعلومات دقيقة عن هدف مهم".

 

واضافت  الاستخبارات العراقية، أن "طائرات F_16 نفذت ضربتين جويتين في وادي زغيتون بكركوك لأستهداف الارهابيين ، وقد أسفرت عن مقتل عدد من عناصر عصابات داعش الارهابية وتدمير الأوكار بالكامل"، مؤكدة "سنواصل دك أوكار الإرهابيين للقصاص العادل منهم ".

 

وفي وقت سابق، أعلنت الاستخبارات العراقية، اليوم الاثنين، القبض على (12) مطلوباً بينهم تجار مخدرات وآخرون ارتكبوا جرائم قتل بالنجف الأشرف.

 

 

وقالت  الاستخبارات العراقية في بيان: إنه" تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية والمتضمنة ملاحقة المتاجرين بمادة المخدرات والخارجين عن القانون والقبض عليهم، أطلقت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في محافظة النجف الأشرف، حملة واسعة تضمنت ملاحقة المطلوبين وفق أحكام مختلفة".

وأضافت الاستخبارات العراقية، أنه" بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات من إلقاء القبض على ( 12 ) مطلوبا، ثلاثة منهم كانوا يتاجرون في مادة المخدرات وبحوزتهم كمية كبيرة من الحبوب المخدرة، إضافة إلى متهم آخر بحوزته أسلحة مختلفة، أما المتهمون الآخرون فقد صدرت بحقهم مذكرات قبض مختلفة تضمنت ارتكابهم جرائم قتل واعتداءهم على دور المواطنين بالقنابل اليدوية إضافة إلى ضبط مجموعة من القنابل اليدوية بحوزتهم أثناء تفتيش دورهم".

 

وتابعت، أنه" من خلال التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة قيامهم بتلك الجرائم، حيث دونت أقوالهم و أحيلوا إلى الجهات المعنية لينالوا جزاءهم العادل".