رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الجزائري يكشف عن مخبأ للإرهابيين على الحدود التونسية

نشر
الجيش الجزائري
الجيش الجزائري

أعلن الجيش الجزائري، اليوم الاربعاء، عن ضبط 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة، وذلك خلال عملية الكشف وتدمير أحد المخابئ الخاصة بالإرهابيين في أحد المواقع على الحدود التونسية.

 

الجيش الجزائري يكشف عن عملياته لضبط الجماعات الإرهابية

وكشف الجيش الجزائري، في بيان وارد لوزارة الدفاع الجزائرية، عن المعدات التي اشتملتها القوات خلال عملية تدمير المخبأ الخاص بالجماعات الإرهابية، حيث إن وحدات الجيش الجزائري كان تحتوي على نضارتي ميدان وأغراض مختلفة، بجانب الأسلحة القتالية الأخرى.

 

تعيين رئيس جديد لوكالة تثمين الموارد النفطية الجزائرية

وأفاد بيان الوزارة أنّ حراس السواحل أحبط محاولات هجرة غير شرعية وأنقذوا 108 أشخاص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، وتم ضبط 370 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر البلاد.

الجزائر تنهي إنجاز أكبر طريق يربط شرق البلاد بغربها 

وفي سياق أخر، أكد رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، خلال كلمته عبر تقنية (فيديو كونفرانس) في الندوة الحادية عشر للأمن الدولي المنعقدة بموسكو، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر تؤمن بأن معالجة أسباب الأزمات الإقليمية والدولية لابد أن يكون من خلال الالتزام بالشرعية الدولية.

رئيس الأركان الجزائري: التدخل العسكري بالنيجر يزيد مخاطر عدم الاستقرار

رئيس أركان الجيش الجزائري يكشف عن مقاربة الجزائر في التعامل مع التحديات

 

وجاءت كلمة رئيس أركان الجيش الجزائري، بعنوان :"أمن الشرق الأوسط والقارة الإفريقية في جوانبه العسكرية"، كاشفًا عن مقاربة بلاده في التعامل مع التحديات والتهديدات الأمنية التي تواجهها منطقتا الشرق الأوسط والقارة الإفريقية. 

الجزائر تُصادق على إنشاء مجلس التنسيق الأعلى مع السعودية

 

وأوضح أن الجزائر تؤمن بأن حل الأزمات يأتي عبر الالتزام بالشرعية الدولية، والتكفل الجاد بالأسباب المنتجة للأزمات والمغذية لعدم الاستقرار والمتسببة في اللا أمن الدولي والإقليمي، بعيدا عن التدخلات الأجنبية ومحاولات صناعة عدم الاستقرار. 

 

وكشف عن تطلع الجزائر من خلال المشاركة في هذه الندوة، إلى بناء حوار متميز ومثمر يجسد التفاهم المشترك المتعدد الأوجه، معربًا عن شكره لروسيا على تنظيم هذه الندوة في ظروف ممتازة، متمنيا أن تتوصل أعمالها إلى نتائج ملموسة تنعكس على دول العالم بالأمن والسلم.