رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر... ضبط شخص يحتجز زوجته وأطفاله لمدة خمس سنوات

نشر
الأمصار

استطاع الأمن الجزائري من ضبط شخص يحتجز أسرته المكونة من الزوجة وأربعة أبناء منذ خمس سنوات.

وأعلنت صحيفة"النهار" المحلية، اليوم الجمعة، إن الأمن الجزائري تمكن مساء الأربعاء الماضي، من تحرير عائلة كاملة متكونة من أم وأطفالها الأربعة الذين احتجزهم رب الأسرة قرابة 5 سنوات كاملة بالمنزل.

وأوضحت الصحيفة الجزائرية أنه "رغم التكتم الكبير، كشفت بعض المصادر أن هذا الشخص الذي يقطن بحي 120 ببلدية عين الذهب بتيارت شمالي الجزائر، كان يحتجز زوجته وأبناءه في ظروف بعيدة كل البعد عن الإنسانية، حيث عثر على هؤلاء الأطفال في ظروف سيئة وقاسية".

وأشارت المصادر إلى أنه "تم نقلهم مباشرة إلى مستشفى يوسف دمرجي لتلقي الاسعافات اللازمة ووضعهم تحت الرقابة الصحية".

وأكدت أنه "تم اقتياد الوالد لمركز الأمن للتحقيق معه في ملابسات الواقعة".

وذكرت الصحيفة أنه وحسب البعض ممن روى هذه القضية، قال إن "أحد أقارب المعني بلغ السلطات بوضعية هذه العائلة".

أخبار أخرى…

مقتل 6 أشخاص وإصابة 9 في حادث سير جنوبي الجزائر


لقى 6 أشخاص حتفهم، وأصيب 9 آخرين بجروح، اليوم الجمعة، في حادث سير نجم عن تصادم سيارة أجرة وشاحنة بمدينة عين وسارة بولاية الجلفة جنوبي الجزائر.

وأفاد جهاز الحماية المدنية (الدفاع المدني)، بأنه تدخل عند الساعة الثانية من صباح، اليوم الجمعة، لأجل حادث سير على مستوى الطريق الوطني رقم 01، قرب محطة للخدمات ببلدة عين وسارة جنوبي الجزائر.

وأوضح ذات المصدر، أن الحصيلة النهائية للحادث تمثلت في 6 وفيات، وتراوحت أعمارهم بين 4 و50 عاما، إلى جانب 9 جرحى، تتراوح أعمارهم بين 5 و49 عاما.

كان المكلف بالإعلام والتنسيق المروري على مستوى قيادة الدرك الوطني بالجزائر، الرائد سمير بوشحيط، قد كشف مؤخرا أن مصالح ووحدات الدرك الوطني عبر إقليم الاختصاص سجلت 3591 حادثا مروريا تسبب في وفاة 1116 شخصا وجرح 5326 آخرين في الشهور الخمسة الأولى من 2023.

وفي هذا الصدد، أشار إلى ارتفاع حوادث المرور بنسبة 45% مقارنة بذات الفترة من سنة 2022، لافتا إلى أن "السبب الرئيسي لهذه الحوادث يعود بنسبة 93% إلى العامل البشري، إضافة إلى عوامل أخرى متعلقة بـ"الطرقات والمحيط والمركبات".