رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أركان الجيش الجزائري يستقبل مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون

نشر
الأمصار

استقبل رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني دميترى شوغاييف، لبحث المسائل ذات الاهتمام المشترك.

ووفق بيان وزارة الدفاع الجزائرية، حضر اللقاء قادة القوات، رؤساء دوائر ومديرون مركزیون بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، وأعضاء الوفد الروسي.

وتناول اللقاء حالة تقدم التعاون العسكري والتقني بين البلدين، كما تطرقا إلى المسائل ذات الاهتمام المشترك.

الجيش الجزائري: ضبط 13 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

أعلن الجيش الجزائري ضبط 13 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، و155 مهاجرا غير شرعي، وذلك خلال عمليات عسكرية في العديد من الولايات على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية - في بيان اليوم الأربعاء - أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من 31 مايو المنصرم وحتى 6 يونيو الجاري، من ضبط 13 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، وذلك في سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب.


وبحسب البيان، نجحت قوات الجيش الجزائرى في ضبط 46 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد، تقدر بأكثر من 400 كجم، فضلا عن ضبط أكثر من 417 ألف قرص مخدر.

وفي سياق مكافحة الهجرة غير الشرعية، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية في إنقاذ 256 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، والقبض على 155 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية.

 

خبير أمني: الجزائر تتأهب أمنيًا لملاحقة الإرهابيين

 

آخر تلك العمليات ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الوطني في الجزائر، اليوم الأربعاء، اعتقال 13 عنصر من الجماعات الإرهابية في عمليات متفرقة نفذتها وحدات ومفارز للجيش خلال الفترة الممتدة من 31 أيار(مايو) الماضي حتى أمس الثلاثاء.

وفي اتصال هاتفي مع الخبير الأمني والباحث المتخصص في الشأن الأفريقي الدكتور محمد تورشين يقول إن الجزائر تعد من أكثر الدول تأثراً بالأعمال الإرهابية وخاصة الإرهاب الممتد من دول منطقة الساحل الأفريقي كالنيجر وبوركينا فاسو ومالي وتشاد، ولا سيما بعد سقوط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

ويضيف الدكتور تورشين أن الجزائر تبذل جهوداً جبارة في حصار الجماعات الإرهابية وقتالها، في محاولة لمنع امتداد نشاطها إلى الداخل الجزائري، إضافة إلى محاولة السيطرة عليها ووأدها قبل تغلغلها في المدن الجزائرية.