رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الأركان الجزائري: التدخل العسكري بالنيجر يزيد مخاطر عدم الاستقرار

نشر
رئيس أركان الجيش
رئيس أركان الجيش الجزائري السعيد شنقريحة

قال رئيس أركان الجيش الجزائري السعيد شنقريحة، إن بلاده تدعم جهود الاتحاد الأفريقي في مجال مكافحة الإرهاب.

وأضاف رئيس أركان الجيش الجزائري خلال كلمته أمام مؤتمر موسكو للأمن الدولي، ونقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء،  التدخل العسكري في النيجر يزيد مخاطر عدم الاستقرار.

وكان بحث رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة مع وزير الدفاع الروسي، الفريق أول سيرجي شويجو، السبل الكفيلة لدعم التعاون بين جيشي البلدين وآفاق تعزيزه، جاء ذلك خلال استقباله، بمقر وزارة الدفاع الروسية، من قبل الوزير الروسي، وذلك في اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى موسكو.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الجزائرية، حمل رئيس أركان الجيش الجزائري رسالة صداقة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع، إلى نظيره الروسي الرئيس فلاديمير بوتين، وللشعب الروسي وقواته المسلحة، معبرا عن أهمية هذه الزيارة، التي من شأنها المساهمة في تعزيز التعاون الثنائي.

رئيس أركان الجيش الجزائري السعيد شنقريحة

أخبار أخرى..

الجزائر تُصادق على إنشاء مجلس التنسيق الأعلى مع السعودية

وقع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، على مرسوم رئاسي يتضمن التصديق على الاتفاق بين الجزائر والمملكة السعودية، لإنشاء مجلس التنسيق الأعلى الجزائري السعودي.

‎وبحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية عن العدد رقم 50 من الجريدة الرسمية، فقد تضمن العدد مرسوم التصديق على الاتفاق بين حكومة الجزائر وحكومة المملكة العربية السعودية، لإنشاء مجلس التنسيق الأعلى الجزائري -السعودي، الموّقع بجدة في 16 مايو 2023.

وتمّ توقيع هذا الاتفاق خلال زيارة وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف إلى المملكة، لترأس أشغال الدورة الرابعة للجنة المشاورات السياسية الجزائرية السعودية.

‎وينشأ بموجب هذا الاتفاق مجلس تنسيقي أعلى جزائري سعودي، يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات وفقاً لمبدأ المساواة والمنافع المتبادلة.

ومن ناحية أخرى، أعرب وزير الخارجية الدنماركي، لارس لوك راسموسن، عن أسفه واعتذاره للموجة الإجرامية لحرق المصحف الشريف أمام سفارات الدول الإسلامية.

جاء ذلك، خلال تلقي وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اتصالاً هاتفياً من نظيره من مملكة الدنمارك، لارس لوك راسموسن.

وخلال الاتصال، أعرب الوزير الدنماركي عن أسفه واعتذاره للموجة الإجرامية لحرق المصحف الشريف أمام سفارات الدول الإسلامية، بما في ذلك سفارة الجزائر بكوبنهاغن.