رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق يستقبل بطريرك السريان الكاثوليك

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق القاضي فائق زيدان، اليوم الأربعاء، بطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، والوفد المرافق له برفقة وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق.

وبحث رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق مع البطريرك يونان آليات الحفاظ على الإرث المسيحي في العراق، ووجه باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الكنائس والأديرة والممتلكات المسيحية.

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق، أن القضاء العراقي سيقف مع المسيحيين في العراق، وأن جميع العراقيين متساوون في الحقوق والواجبات، وأن القضاء لن يسمح بأي تمييز أو عنصرية.

رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق يستقبل البطريرك يونان

من جانبه، شكر البطريرك يونان رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق، على دعمه للكنيسة السريانية الكاثوليكية، وأعرب عن ثقته بالقضاء العراقي في تحقيق العدالة وحفظ الحقوق.

حضر اللقاء عدد من القضاة ومسؤولي الحكومة العراقية.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أن الجهود الحكومية وضعت في سلم أولوياتها تدعيم الأمن والاستقرار والحفاظ على التعايش السلمي بين المكونات والأطياف كافة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، صاحب الغبطة مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في العالم، وصاحب السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، وحضرة المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية".

وأكد الرئيس العراقي، خلال اللقاء، أن "المكون المسيحي في العراق هو مكون أصيل ويحظى باحترام وتقدير الجميع"، مشيرا إلى "إسهاماتهم في رفد حضارة وادي الرافدين ودورهم في ترسيخ الإرث الثقافي والتاريخي في البلد، كما أشاد بمواقفهم الوطنية في بناء العراق الجديد".

وأشار، إلى أن "الجهود الحكومية وضعت في سلم أولياتها تدعيم الأمن والاستقرار والحفاظ على التعايش السلمي بين جميع المكونات والأطياف، ومواصلة تأهيل البنى التحتية خاصة للمناطق التي تضررت بفعل الإرهاب".

وتطرق الرئيس العراقي، إلى "الجهود الحثيثة لتعزيز العلاقات بين جميع مكونات وأطياف الشعب العراقي، مشيرا في هذا الصدد إلى أن العلاقات بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان جيدة، وهناك لقاءات تجري باستمرار بين الجانبين".