رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: اعتراضنا أربعة صواريخ مجنحة تابعة للجيش الأوكراني

نشر
القوات الروسية
القوات الروسية

تمكنت قوات الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، من اعتراض أربعة صواريخ مجنحة بعيدة المدى فرنسية الصنع من طراز SCALP-EG.

قوات الدفاع الروسية تكشف عن الأعمال القتالية الفترة الأخيرة

وكشفت الدفاع الروسية، عن مقتل أكثر من 800 جندي أوكراني خلال يوم، مؤكدًا أن تلك هي المرة الأولى التي تبلغ فيها الدفاع الروسية عن إسقاط هذا النوع من الصواريخ، وذلك حسبما جاء في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وزارة الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم أوكراني على منطقة بيلجورود

وأعلنت الدفاع الروسية، أن القوات الأوكرانية واصلت، خلال 24 ساعة الماضية، محاولة الهجوم على كل المحاور الأساسية باستثناء خيرسون، ولكن تمكنت القوات الروسية من صد 3 هجمات وخسائر العدو تشمل أكثر من 200 جندي و5 دبابات وعددًا من المعدات العسكرية الأخرى.

الدفاع الروسية: قواتنا دمرت طائرات مسيرة بمنطقة بيلجورود

وأشارت الدفاع الروسية، إلى أن محور كوبيانسك تم صد 6 هجمات وخسرت القوات الأوكرانية 100 جندي، كما أن محور دونيتسك شهد صد 11 هجمة الخسائر الأوكرانية تبلغ 230 عسكريًا، إضافة إلى صد 3 هجمات والقضاء على ما يصل إلى 80 جنديًا أوكرانيًا على محور كراسني ليمان.

الخارجية الأوكرانية: ندين بشدة اعتراض روسيا سفينة شحن في البحر الأسود

وفي وقت سابق، أعلنت وقوع انفجارات في ثلاث مدن أوكرانية هي لفوف ولوتسك ودنيبر الليلة الماضية، مما أدى إلى تضرر مؤسسات صناعية.

 

شهدت الحرب الروسية الأوكرانية تتطورًا كبيرًا على الأرض خلال الفترة الأخيرة، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الأحد، عن تدمير قوات روسيا لمطار عسكري في مقاطعة "ايفانوفراكوسك" غرب أوكرانيا بأسلحة عالية الدقة.

 

وأوضحت الدفاع الروسية، أنه روسيا قضت على 400 عسكري من القوات الأوكرانية على محاور القتال، مشيرة إلى أن القوات الروسية نجحت في السيطرة على مواقع عديدة، إذ تواصل تقدمها على محور كوبيانيسك.

أمريكا وأوكرانيا تبحثان الاحتياجات الدفاعية والعقوبات على روسيا

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، عن نجاح القوات الروسية في إحباط 30 هجومًا أوكرانيًا جديدًا، ونجاح قواتها في تدمير مركز للمرتزقة، ومحطة اتصالات بالأقمار "استارلنج" في جمهورية دونيتسك، التي تمثل مركز القيادة بمقاطعة زابوريجيا، حسبما نقلت وسائل إعلام روسية.