رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم أوكراني على منطقة بيلجورود

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

تمكنت وزارة الدفاع الروسية، من إحباط هجوم أوكراني على منطقة بيلجورود بواسطة طائرة مسيرة، وذلك وفقًا لخبر اذاعته قناة "القاهرة الإخبارية" منذ قليل.

وزارة الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم للقوات الأوكرانية

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قواتها شنت الليلة الماضية ضربة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى من الجو والبحر على مؤسسات محورية للصناعة العسكرية لنظام كييف.

 اقرأ ايضًا..

روسيا: التحالف الدولي يخرق بروتوكولات تفادي التصادم 14 مرة في سوريا

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن الضربة حققت هدفها وأصابت كل المواقع المستهدفة، وتم إلحاق ضرر جسيم للمجمع الصناعي العسكري الأوكراني، وجاء ذلك في بيان لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

 

 الاستخبارات العسكرية البريطانية ترجح إيقاف الكرملين تمويل "فاغنر"

وفي وقت سابق، أعلنت وقوع انفجارات في ثلاث مدن أوكرانية هي لفوف ولوتسك ودنيبر الليلة الماضية، مما أدى إلى تضرر مؤسسات صناعية.

أخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية

شهدت الحرب الروسية الأوكرانية تتطورًا كبيرًا على الأرض خلال الفترة الأخيرة، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الأحد، عن تدمير قوات روسيا لمطار عسكري في مقاطعة "ايفانوفراكوسك" غرب أوكرانيا بأسلحة عالية الدقة.

روسيا تدمر مطار للقوات الأوكرانية

وأوضحت الدفاع الروسية، أنه روسيا قضت على 400 عسكري من القوات الأوكرانية على محاور القتال، مشيرة إلى أن القوات الروسية نجحت في السيطرة على مواقع عديدة، إذ تواصل تقدمها على محور كوبيانيسك.

أمريكا وأوكرانيا تبحثان الاحتياجات الدفاعية والعقوبات على روسيا

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، عن نجاح القوات الروسية في إحباط 30 هجومًا أوكرانيًا جديدًا، ونجاح قواتها في تدمير مركز للمرتزقة، ومحطة اتصالات بالأقمار "استارلنج" في جمهورية دونيتسك، التي تمثل مركز القيادة بمقاطعة زابوريجيا، حسبما نقلت وسائل إعلام روسية. 

 

ويرى متخصصون في الشأن الدولي أن النظام الأوكراني في كييف فقد الأمل في تحقيق أي إنجازات جراء الهجوم المضاد الذي أعد له لمدة عام، رغم أنه وجد دعمًا بأحدث أنواع الأسلحة الغربية، إلا أنه يحاول تعويض هذا الفشل.

 

ويُذكر أن محطة تزويد وقود في عاصمة جمهورية داجستان الروسية، تعرضت لانفجار أدى إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة ﺃنباء "روسيا اليوم″.