رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي: مقتل 5 عناصر من المليشيات الإرهابية جراء العمليات اليوم

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

جرت العملية العسكرية المشتركة للجيش الصومالي والقوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم" في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء على بعد 35 كم جنوب شرقي مدينة غلعد الصومالية، وذلك حسبما أفاد به الجيش الصومالي اليوم الثلاثاء.

العملية العسكرية المشتركة بين الجيش الصومالي والقوات الأمريكية

وأسفرت العملية العسكرية المشتركة للجيش الصومالي والقوات الأمريكية في إفريقيا، عن تدمير قاعدة كبيرة للمليشيات الإرهابية في المنطقة والتي كانت تخطط منها لشن الهجمات الإرهابية.

الرئيس الصومالي: الجيش في طريقه لتحرير المنطقتين المتبقيتين بولاية غلمدغ

وأعلن الجيش الصومالي، اليوم الثلاثاء، مقتل 5 من عناصر المليشيات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية مخططة بولاية غلمدغ في وسط البلاد، ويواصل الجيش الصومالي بالتعاون مع الشركاء الدوليين شن العمليات العسكرية للقضاء على المليشيات الإرهابية.

 

كما أن القوات الأمنية الصومالية، أعلنت تنفيذ عمليات تمشيط لتحقيق الأمن على ضفاف نهر شبيلي، لا سيما عند مزرعة علي مهدي والقرى الواقعة بضواحي العاصمة مقديشيو.

الصومال: وضع حجر الأساس للمقر الجديد لوزارة الأوقاف

 

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أن العملية العسكرية التي نفذتها بشكل مشترك قوات من المخابرات الوطنية والكتيبة الثانية والعشرين التابعة للشرطة العسكرية تهدف إلى تحقيق استقرار وأمن العاصمة.

 

وتزامنت العملية العسكرية بين الجيش الصومالي والقوات الأمريكية التي جرت في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء مع الاستعدادات النهائية للحرب في طوسمريب، عاصمة ولاية غلمدغ، لإخراج مسلحي حركة الشباب من جميع المناطق التي يتواجدون فيها.

الجيش في الصومال يقضي على 18 عنصرا في تنظيم "حركة الشباب" 

 

وفي نفس السياق، أعلن الجيش الصومالي، الأحد الماضي، القضاء على 18 عنصرا في تنظيم "حركة الشباب" الإرهابي، في عملية أمنية بمحافظة شبيلي السفلى جنوب الصومال. 

 

وأجرى الجيش الوطني في الصومال، عملية عسكرية مخططة في منطقتي بلد الأمين وبلد الكريم التابعتين لمحافظة شبيلي السفلى، بالتعاون مع "أصدقاء الصومال الدوليين"، وذلك بعد تلقي معلومات تفيد بأن عناصر من ميليشيات الشباب الإرهابية كانت تتجمع سرا في مزارع بهذه المناطق.


اقرأ ايضًا.. السودان.. قصف مدفعي مكثف ضد قوات الدعم السريع في أم درمان

 وأكد ضباط بالجيش الوطني في الصومال، مقتل 18 عنصرا من الإرهابيين، وأعلنت القوات المسلحة أنها أحكمت سيطرتها بالكامل على المناطق التي جرت فيها العملية، حيث تقوم بعمليات تمشيط لتعقب فلول العناصر الإرهابية.