رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. مقتل 23 عنصرا إرهابيا فى عملية عسكرية بمحافظة باى

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

أعلن الصومال، اليوم السبت، عن مقتل 23 عنصرا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، بينهم قائدان فى عملية عسكرية نفذها الجيش الصومالى فى منطقة بولو فولاى بمحافظة باي، وذلك حسبما أفادت به وكالة الأنباء الصومالية.

الجيش في الصومال مستمر في عملياته ضد مليشيات الشباب

وأوضح نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالى، عبدالرحمن شيخ يوسف، إنه خلال العملية تمكنت القوات المسلحة الصومالية من تدمير 3 مراكز تضم مستودعا ومكتبا إداريا وحاجزا أمنيا تابعا للخلايا الإرهابية.

الجيش الوطني الصومالي يحرر عدة مناطق من مليشيات الخوارج

وتعد هذه العملية العسكرية هى جزء من العمليات الجارية، التى ينفذها الجيش الصومالى فى محافظات البلاد؛ من أجل مواجهة الخلايا الإرهابية وإجهاض أنشطتها.

 

شن الجيش الوطني الصومالي، عملية عسكرية في عدد من المناطق التابعة لبلدة رون نيرغود ومنطقة هيولي غاب بمحافظة شبيلي الوسطى؛ لتعزيز الأمن والإستقرار، وتم تنفيذ هذا العملية العسكرية من قبل كتائب خالد بن الوليد والكتيبة الـ17 لقوات الكوماندوز "غورغور" والكتيبة الـ19 الحرس الرئاسي.

عملية عسكرية من الجيش الوطني في الصومال

 

الجيش الوطني في الصومال

عملية عسكرية من الجيش الوطني في الصومال ضد مليشيا الشباب

وأكد قائد الجيش الوطني العميد ابراهيم شيخ محي الدين، أن الهدف من العملية العسكرية المخططة التي نفذتها كتائب خالد بن الوليد والكتيبة الـ17 لقوات الكوماندوز "غورغور" والكتيبة الـ19 الحرس الرئاسي، هو تعزيز الأمن والإستقرار في منطقتي رون نيرغود وهيلولي غاب، وجاء ذلك بحسب وكالة الأنباء الصومالية. 

 

 

وأضاف العميد محي الدين أن هذه العملية تأتي في إطار العمليات العسكرية الرامية إلى القضاء على فلول مليشيات الخوارج.

 

مركز سلمان للإغاثة يوزع 1.000 حقيبة مدرسية في إقليم أودل بالصومال

 

ويُذكر أن تم إنهاء حياة 9 من شرطة أرض الصومال وأصيب 17 آخرون بجروح أمس الجمعة في كمين نصبه لهم مسلحون متمردون تمركزوا مؤخرا في جبل "غعن لباح". 

 

وتحدث كل من قائد الشرطة الجنرال، محمد آدم (دبغلي) ووزير الداخلية في أرض الصومال، محمد كاهن أحمد لوسائل الإعلام وقدما تفاصيل الخسائر الناجمة عن الهجوم.