رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سياسي أوكراني: النصر الحقيقي يبدأ بتغيير نظام بوتين

نشر
الأمصار

في الوقت الذي أشار فيه العديد من المحللين إلى أن أوكرانيا قد تضطر في نهاية المطاف إلى قبول خسارة بعض الأراضي لإنهاء الصراع، تصر كييف على ضرورة استعادة جميع أراضيها، وفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز بريطانيا.


 ويقول خبراء، إن استعادة أوكرانيا للسيطرة على دونباس وأراضيها على البحر الأسود ، وحتى شبه جزيرة القرم ، لن يعني توقف الحرب.

قال أنطون جيراشينكو ، المستشار البارز للحكومة الأوكرانية : "الوصول إلى حدود أوكرانيا في عام 1991 لا يعني بالضرورة نهاية للحرب كما لا يعد انتصارًا، بل يعني الانتقال إلى مرحلة صراع جديدة".

تم إعلان استقلال أوكرانيا في عام 1991 بعد انهيار الاتحاد السوفيتي. 
وفي عام 2014 ، ضمت موسكو شبه جزيرة القرم بشكل غير قانوني .

خلال الصراع الحالي ، أعلنت روسيا، أن دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوريجيا، أراض تابعة لها.

وأوضح جيراشينكو أن "بوتين لا يريد التفاوض ، إنه سعيد بالحرب - إنها تساعده في الحفاظ على سلطته".

وأردف :"بوتين يبلغ من العمر 70 عامًا ويمكنه البقاء في السلطة لفترة طويلة. موقفه قوي جدًا الآن ، و لديه دعم حقيقي من الشعب الروسي... كما لا توجد مؤشرات على أن النظام يمكن أن يتغير أو أن أحد يريد الإطاحة به".

تابع "إن النصر الأوكراني الحقيقي يعني أن روسيا لم تعد تشكل تهديدًا لنا - لا وشيكًا ولا في المنظور طويل المدى.. ولتحقيق ذلك تحتاج روسيا إلى إجراء تحول هائل يمكن أن يبدأ بتغيير نظام بوتين".

أخبار أخرى…

الجيش الروسي يعلن سيطرته على مواقع جديدة فى مقاطعة خاركوف

الجيش الروسي

سيطر الجيش الروسي على مواقع جديدة فى مقاطعة خاركوف وصد هجمات أوكرانية على جبهات متعددة.

 وتأتي هذه الأنباء وفقا لما أعلنت عنه وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

الجيش الروسي يصد هجمات أوكرانية


اقرا ايضًا.. روسيا تُشيد بموقف قطر بعدم الانضمام للعقوبات التي فرضها الغرب على موسكو

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن الوحدات الروسية التابعة لقوات "الغرب" سيطرت على مواقع جديدة على محور كوبيانسك في بلدة أولشانا بمقاطعة خاركوف، كما أنه تم القضاء على 110 عسكريين أوكرانيين، وتدمير 3 مدرعات ومدفعين على محور كوبيانسك.

 

الجيش الروسي يُسيطر على معاقل أوكرانية في ثلاثة أيام من الهجوم

 

بالإضافة إلى تدمير 3 مستودعات ذخيرة للجيش الأوكرانى فى مقاطعتى زابوروجيه وخاركوف، وتم إسقاط 17 مسيرة أوكرانية و5 قذائف هيمارس، والقضاء على 210 جنديا وتدمير دبابة و4 مدرعات و6 سيارات و3 مدافع هاوتزر. 

حقيقة سيطرة الجيش الروسي على مناطق أوكرانية

ومن جانب أخر ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن القوات الروسية قامت بمحاولات فاشلة؛ لاستعادة مواقعها في اتجاه زابوريجيا.

 

خبر أخر: 

أفاد مسؤول أوكراني كبير باندلاع قتال عنيف في شمال شرق البلاد، حيث تتمسك القوات الأوكرانية بخطوطها وتحقق مكاسب في بعض المناطق.