رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُشيد بموقف قطر بعدم الانضمام للعقوبات التي فرضها الغرب على موسكو

نشر
روسيا وقطر
روسيا وقطر

علق السفير الروسي في الدوحة، دميتري دوغادكين، موقف قطر بعدم الانضمام للعقوبات التي فرضها الغرب على روسيا على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا، مشيدًا بهذا الموقف القطري، ووصفه بأنه موقف "حازم".

عقوبات الغرب على روسيا على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا

وأوضحت أن قيادة قطر اتخذت موقفا حازما بعدم الانضمام للعقوبات ضد روسيا بعد انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن علاقات روسيا مع الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد اكتسبت طابعا استراتيجيا في السنوات الأخيرة، وأن قطر بصفتها عضوا أساسيا في المجلس، تعدّ أحد شركاء روسيا الرئيسيين في الشرق الأوسط.

اقرأ ايضًا.. روسيا تصد 8 هجمات أوكرانية خطيرة في لوجانسك 

مكنت أنظمة الدفاع الجوى الروسية، اليوم الاثنين، من إسقاط طائرة مسيرة فى سماء مقاطعة "كالوجا" الواقعة جنوب غربى موسكو، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات أو أضرار بالبنية التحتية.

وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية

حسبما أوردت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أعلن حاكم المقاطعة فلاديسلاف شابشا، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت صباح اليوم طائرة بدون طيار في منطقة فيرزيكوفسكي شرق مدينة كالوجا عاصمة المقاطعة، ولكن لم يسفر عن هذه العملية وقوع أي إصابات أو أضرار بالبنية التحتية.

اقرأ ايضًا.. روسيا تتهم التحالف في سوريا باطلاق مسيرة خطيرة قريبة من قواتها 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت - في وقت سابق - إسقاط 6 مسيرات أوكرانية حاولت مهاجمة مقاطعة كالوجا دون أن يسفر ذلك عن إصابات أو أضرار.

رئيس روسيا وأمير قطر 

في المقابل، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خيرسون الأوكرانية أولكسندر بروكودين، بأن الجيش الروسي قصف خلال اليوم الماضي منطقة خيرسون 30 مرة؛ مما أدى إلى إصابة 4 أشخاص.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بروكودين قوله "إنه في يوم واحد فقط، أطلق الروس 99 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية وقاذفات صواريخ غراد متعددة وطائرات بدون طيار على المنطقة، وبشكل خاص أطلق العدو 12 قذيفة على خيرسون"، موضحا أن القوات الروسية قصفت مناطق سكنية في المستوطنات وأراضي جمعية داشا التعاونية في بريسلاف.