رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بولندا: استقبلنا 30 ألفا و600 لاجئ من أوكرانيا خلال 24 ساعة

نشر
بولندا تستقبل اللاجئين
بولندا تستقبل اللاجئين

أعلنت دولة بولندا، اليوم  الثلاثاء، عن وصول نحو 30 ألفا و600 لاجئ من أوكرانيا خلال ال24 ساعة الماضية، وذلك على خلفية الأحداث التي تجري والحرب الدائرة بين الجانب الروسي والأوكراني.

بولندا تشكف عن إجمالي أعداد اللاجئين التي استقبلتهم

 

اقرأ ايضًا.. بيلاروسيا تعلن بدء مناورات عسكرية بالقرب من الحدود مع بولندا وليتوانيا

وأضافت وكالة حرس الحدود البولندية، أنه وبعد وصول هذا العدد من لاجئ أوكرانيا وصل إجمالي عدد الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ بداية العملية العسكرية الروسية إلى أكثر من 14.38 مليون لاجئ. 

 

ونقل راديو بولندا في نشرته الناطقة بالإنجليزية عن الوكالة، إن نحو 38 ألف أوكراني غادروا بولندا أمس الاثنين عائدين إلى بلادهم مرة أخرى، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الأوكرانيين العائدين إلى بلادهم بلغ 12.62 مليون شخص. 

 

وكانت بولندا قد مررت في مارس 2022، مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، ويمنحهم إقامة قانونية، كما يكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

كشفت شركة "بيرن" البولندية المشغلة لشبكة أنابيب نقل النفط إلى أوروبا، اليوم الأحد، رصد تسرب من أحد أنابيب خط دروجبا، موضحة أنه يتم إيقاف ضخ النفط عبر هذا الأنبوب.

 

وأضافت الشركة ـ حسبما أفادت مجلة "بوليتيكو" النسخة الأوروبية ـ أنه تم اكتشاف التسرب بالقرب من مدينة تشوديتش بوسط بولندا فى أحد أنابيب القطاع الغربى من دروجبا، الذى يصل من خلاله النفط الخام إلى ألمانيا، موضحا أن الأنبوب الثانى يعمل دون أية تغييرات ولا توجد مخاطر صحية على السكان.


وأشارت إلى أن الإمدادات إلى المصافى البولندية لم تتأثر، وأنها تتواصل حاليا مع شركاء ألمان يتلقون النفط عبر خط الأنابيب، مؤكدة أنه تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب التسرب.

 

أسرار الصدام بين أوكرانيا بولندا بسبب الواردات الزراعية

 

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أنها استدعت سفير بولندا لدى كييف، إثر تصريح مسؤول كبير في بلاده بأن "الأوكرانيين ناكرون للجميل"

 

وقالت  وزارة الخارجية الأوكرانية على موقعها الرسمي في بيان، أنه تم استدعاء السفير البولندي، بارتوش تسيخوتسكي، اليوم، بعد تصريحات رئيس مكتب السياسة الدولية في الرئاسة البولندية، مارتشين بشيداتش، حول نكران أوكرانيا لمساعدة بولندا.

 

وأضافت  وزارة الخارجية الأوكرانية أنه خلال الاجتماع معه، أُبلغ السفير بأن مثل تلك التصريحات "لا تتوافق مع الواقع وغير مقبولة.