رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا.. حكم يلغي حظر ارتداء البوركيني في الشواطئ العامة

نشر
فرنسا
فرنسا

أصدرت محكمة في فرنسا، حكما يلغي قرار بلدية فريجوس، بحظر ارتداء البوركيني في الشواطئ العامة بالبلدية. 

محكمة بدولة فرنسا تحكم بقرار جديد بخصوص   

وقررت المحكمة الإدارية بمدينة تولون في جنوب فرنسا، تعليق قرار الحظر الذي اتخذه رئيس البلدية بمبادرة شخصية منه، مشيرة إلى أن قرار الحظر الذي أصدرته البلدية، يتنافى مع قيم العلمانية. 
   
اقرأ ايضًا.. الرئيس الجزائري ينفي إلغاء زيارته الرسمية إلى فرنسا

وكانت منظمة حقوق الإنسان الفرنسية، قد رفعت دعوى ضد حظر البلدية التي يترأسها حزب يتبع لليمين المتطرف، وبعد صدور قرار المحكمة، قال ديفيد راشلين رئيس بلدية فريجوس، في تغريدة  له على تويتر، إن قرار المحكمة الإدارية يتعارض مع قواعد الصحة العامة وأمن المواطنين. 

 

وكان راشلين قد أعلن في وقت سابق، أنه اعتبارا من 1 أغسطس الجاري، لن يسمح بارتداء "البوركيني" خلال السباحة في الشواطئ المفتوحة للعامة في المدينة. والبوركيني هو نوع من ملابس السباحة التي صممتها الأسترالية ذات الأصل اللبنانية عاهدة زناتي، وهو  عبارة عن بدلة سباحة تغطي كامل الجسم عدا الوجه واليدين والقدمين، وهي مطاطية بما يكفي للمساعدة في السباحة، وقد لاقت رواجا كبيرا لدى المحجبات.

خبر أخر:

دعت فرنسا، اليوم الاثنين، رعاياها في دول الساحل الثلاث مالي وبوركينا فاسو والنيجر، بتوخي الحذر، ووجهت التحذير لهم وداعية إياهم لممارسة أقصى درجات الحذر والحد من السفر والابتعاد عن التجمعات.

فرنسا تحذر رعاياها في مالي وبوركينا والنيجر

وطالبت وزارة الخارجية في فرنسا، رعاياها بعدم السفر إلى النيجر وبتوخي الحذر الشديد والابتعاد عن أي تجمعات والاطلاع بانتظام على الوضع، وذلك على خلفية التهديد الإرهابي في منطقة الساحل، مشددة وزارة الخارجية الفرنسية أن التهديد الإرهابي لا يزال مرتفعا ومخاطر الهجمات وعمليات الاختطاف التي تستهدف مستمرة في منطقة الساحل (بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد) والبلدان المجاور.

اقرأ ايضًا.. فرنسا تهاجم انقلاب النيجر: خطأ فادح يُضعف مكافحة الإرهاب

وبدأت فرنسا في إجلاء مواطنيها من النيجر بعد الهجوم على السفارة الفرنسية في نيامي، وأعلنت أمس الأحد، تعليق مساعداتها إلى بوركينا فاسو، وذلك عقب التصريحات المتبادلة.