رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤول إيراني: الإفراج عن غالبية معتقلي أحداث خوزستان اليوم

نشر
الأمصار

أكد حاكم مدينة دشت آزادكان في محافظة خوزستان الإيرانية، حميد سيلاوي، اليوم الثلاثاء، الإفراج عن غالبية معتقلي الأحداث الأخيرة في المدينة.

 

وأشار حاكم دشت آزادكان – خلال تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الإيرانية “فارس” – إلى أن الإفراج عن بقية المعتقلين على خلفية الأحداث، غدًا الأربعاء، مشيرًا إلى أن المفرج عنهم بلغوا 75%، من إجمالي معتقلي الأحدث الأخيرة في المدينة.

 

وأكد رئيس مجلس توفير الأمن، في مدينة دشت آزادكان، أنه في مسار إرساء الاستقرار، ونظرا للأمر الصادر عن رئيس السلطة القضائية والمتابعات الحاصلة عن طريق أعضاء مجلس توفير الأمن في المدينة، وإزاء ندم بعض الافراد وعدم مشاركة بعضهم في إلحاق الخسائر الناجمة، فقد تم بالتعاون والتنسيق من قبل النيابة في المدينة الإفراج عن غالبية الذين اعتقلوا خلال تجمعات الأيام الأخيرة.

 

وتابع رئيس المجلس، إلى أنه سيتم السعي للإفراج عن البقية يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري.

 

وكانت مظاهرات منددة بشحّ المياه في محافظة خوزستان جنوب غربي إيران، قد تصاعدت، وانتقلت المظاهرات إلى خارج حدود المحافظة، بعد معاناته من موجة جفاف غير مسبوقة رغم ما تزخر به من ثروة نفطية.

 

وانتشرت على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمظاهرات في محافظات أذربيجان الشرقية، وخراسان الشمالية، ولرستان، وأصفهان – تضامنا مع المتظاهرين في خوزستان.

 

فيما فشلت محاولات من جانب السلطات لفضّ مظاهرات خوزستان بالقوة.