رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تناقش رفع سن التجنيد الإجباري للرجال

نشر
الأمصار

أفادت تقارير إعلامية، أن روسيا تُناقش رفع الحد الأقصى لسن التجنيد الإجباري للرجال من 27 عاما إلى 30، ما يزيد من عدد المواطنين الشباب العرضة للخدمة في القوات المسلحة، وجاء قرار التغيير خلال جلسة مجلس النواب الثلاثاء.

لا يزال يتعين الموافقة عليه من قبل مجلس الشيوخ والرئيس فلاديمير بوتين، لكن هذا يُنظر إليه على أنه إجراء شكلي، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

 

واعتبرت BBC أن حزمة الإجراءات تأتي في الوقت الذي تسعى فيه موسكو إلى زيادة أعداد القوات؛ للدفاع عن الأراضي التي اكتسبتها في غزوها لأوكرانيا العام الماضي.

يُعتقد أن روسيا تكبدت خسائر فادحة في ما يقرب من عام ونصف العام من القتال، لكن وزارة الدفاع مترددة في نشر الأرقام، بحسب BBC.

وفي الخريف الماضي، أعلنت الحكومة الروسية عن تعبئة 300 ألف جندي احتياطي، ولكن نتيجة لذلك غادر عشرات الآلاف من الرجال هرباً من روسيا.

 

اقرأ أيضاً..

روسيا: العقوبات المفروضة على موسكو تهدد سوق الغذاء العالمي

 

قال سكرتير مجلس الأمن الروسى، نيكولاى باتروشيف، اليوم الثلاثاء،  إن العقوبات المفروضة على روسيا سيترتب عليها عواقب وخيمة في سوق الغذاء العالمي.

وأضاف سكرتير مجلس الأمن الروسي: موسكو مستعدة للحوار بشأن أوكرانيا، ويجب على الغرب دعوة كييف للتفاوض.

وتابع سكرتير مجلس الأمن الروسي: واشنطن تسخر أقمارها الصناعية وأسلحتها لتصعيد القتال في أوكرانيا.

في وقت سابق، اتهمت روسيا قوات التحالف الدولي لمقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش، بارتكاب ثمانية “انتهاكات” جوية جديدة في سماء سوريا.

وقال مركز المصالحة الروسي في سوريا،إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة خرق الأجواء السورية خلال اليوم الماضي ثمانية مرات في منطقة التنف.

وازدادت حدة الاتهامات المتبادلة بين قوات التحالف والروسية في سوريا بشأن ارتكاب انتهاكات جوية، حيث وصفت الولايات المتحدة بعضها بـ”الخطيرة” باعتبارها أثرت لأكثر مرة على عملياتها ضد تنظيم “داعش”.

ونقل البيان الروسي عن نائب رئيس مركز المصالحة أوليغ غورينوف، قوله إن “الخروقات الثمانية في منطقة التنف التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية، تمت من قبل ثلاثة أزواج من مقاتلات إف -16 ومقاتلتان من طراز رافال التابعة لقوات التحالف”.