رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: الرئيس الروسي لديه شهوة جبانة للأرض والسلطة

نشر
الأمصار

شن الرئيس الأمريكي جو بايدن، هجومًا حادًا على نظيره الروسي فلاديمير بوتين، معتبرًا أن لديه «شهوة جبانة للأرض والسلطة»، في إشارة إلى الحرب التي تخوضها موسكو ضد أوكرانيا.

 

وتعهد بايدن «بأن لا تفتر عزيمة حلف شمال الأطلسي بدعم أوكرانيا في الحرب ضد موسكو»، التي وصفها بأنها «وحشية».

 

وقال بايدن، في ختام قمة قادة حلف شمال الأطلسي في ليتوانيا، إن بوتين استهان بشدة بعزيمة الحلف العسكري، مشددا على أن «الناتو» بات «أقوى كثيرا من أي وقت مضى في تاريخه».

 

اقرأ أيضًا..

واشنطن: روسيا تستخدم ذخائر عنقودية ضد المدنيين الأوكرانيين


أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن روسيا تستخدم ذخائر عنقودية ضد المدنيين الأوكرانيين منذ بداية الحرب، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية: "لم نتخذ قرارا بعد بشأن تزويد أوكرانيا بنظام " ATACMS" للصواريخ بعيدة المدى".

وتابعت وزارة الخارجية الأمريكية: "بيان دول مجموعة السبع يهدف إلى منح أوكرانيا القدرة على الدفاع عن نفسها على المدى الطويل".

وفى وقت سابق ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن كلمة بشأن استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية لدعم أوكرانيا، نقلتها قناة القاهرة الإخبارية.

 

وقال الرئيس الأمريكي في كلمة حول أوكرانيا: "لن نتراجع عن دعمنا لكييف، والتزامنا مع أوكرانيا لن يضعف لأننا ندافع عن الحرية والديمقراطية".

وأضاف جو بايدن: "السويد ستكون العضو الـ32 في حلف الناتو، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين اعتقد أن بإمكانه جرنا إلى حرب، لكننا حرصنا على جاهزية الناتو للدفاع".

في وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال محادثاته مع نظيره الإندونيسي ريتنو مارسودي، في جاكرتا اليوم الأربعاء، إن روسيا تدعم الخطوات التي اتخذتها إندونيسيا بصفتها حاملة رئاسة الآسيان لتعزيز المبادئ الأساسية للجمعية.

وقال الوزير الصيني "نود أن ننتهز هذه الفرصة لمناقشة بعض القضايا الثنائية ولكن أيضا لتخصيص بعض الوقت لقضايا الآسيان، ولذا نؤكد على دعمنا الدائم لآسيان، وندعم إندونيسيا بصفتها صاحبة الرئاسة في تعزيز المبادئ الأساسية لرابطة آسيان في سياق تنمية منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ونحن نرى أن إندونيسيا ملتزمة بهذه المبادئ".

 

ومن المقرر أيضا أن يجري لافروف محادثات في وقت لاحق من اليوم الأربعاء مع وزير خارجية لاوس سالومكساي كوماسيث والأمين العام للأسيان كاو كيم هورن.