رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد إطلاقه.. هل يحل تطبيق ثريدز لمارك محل تويتر لـ إيلون ماسك؟

نشر
الأمصار

تم الإعلان عن إطلاق تطبيق Threads الجديد من شركة ميتا، والذي يهدف إلى تقديم تجربة جديدة للتواصل الاجتماعي عبر تطبيق مستقل للتدوينات يستند إلى منصة إنستجرام.

وقد حظي التطبيق بشعبية كبيرة في ساعات قليلة بعد إطلاقه، وأثار اهتمام واسع من الصحفيين والمستخدمين حول العالم، ما جعله متصدرًا لعناوين الأخبار العالمية.

تطبيق Threads

ويشبه تطبيق Threads إلى حد ما منصة تويتر، مما دفع بتويتر إلى اتهام ميتا بالاختلاس المنظم والمتعمد وغير القانوني لأسراره التجارية، والتعدي على حقوق الملكية الفكرية.

ويتوفر تطبيق Threads حاليًا في أكثر من 100 دولة حول العالم، ولكنه غير متاح بعد في دول الاتحاد الأوروبي، حيث أجّلت ميتا عملية إطلاقه هناك، حتى تتأكد من توافقه مع التشريعات والقوانين المنظمة للخصوصية.

 

مميزات تطبيق Threads

ويتميز تطبيق Threads الجديد  بواجهة مستخدم تشبه تطبيق تويتر، حيث يتيح للمستخدمين مشاركة التغريدات النصية بحد أقصى يصل إلى 500 حرف، بالإضافة إلى إمكانية نشر الصور ومقاطع الفيديو وإجراء التفاعلات المختلفة مثل الإعجاب والتعليق وإعادة النشر والمشاركة.

نقل المتابعين

ويتميز أيضا التطبيق، تتميز ميزة نقل المتابعين بتطبيق Threads بارتباطها بإنستغرام، حيث يُمكن للمستخدمين إنشاء حساب على التطبيق باستخدام حساباتهم في إنستجرام، ونقل قائمة متابعيهم الموجودة هناك. 

ويعد هذا الارتباط بإنستجرام أحد الأسباب الرئيسية وراء النجاح السريع الذي حققه Threads، حيث وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى 30 مليون مستخدم في أقل من 24 ساعة بعد إطلاقه.

ويأتي إطلاق Threads في وقت تواجه فيه منصة تويتر انتقادات شديدة بعد إعلان إيلون ماسك، مالك تويتر، عن تقييد عدد التغريدات المسموح برؤيتها يومياً، وأيضاً بسبب قرارات أخرى سابقة أثارت جدلاً واسعاً. 

 

في المقابل، يأمل مارك زوكربيرج، مالك ميتا، في أن يكون Threads أول تطبيق للمحادثات العامة يستخدمه أكثر من مليار شخص، مما يجعله منافساً قوياً لتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

 

ويعتمد تطبيق Threads على خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحليل تفضيلات المستخدمين ونوع المحتوى الذي يعجبهم، وبناءً على ذلك يعرض لهم المحتوى المناسب لهم في الصفحة الرئيسية، ويمكن الحصول عليه حاليًا من متجر التطبيقات لنظامي iOS و Android.

خطوات إنشاء حساب على موقع ثريذر

ومنذ انطلاق هذا التطبيق، بدأ يتسال عدد كبير من المواطنين عن طرق انشاء حساب على تطبيق ثريذر الجديد وتفعيله؛ لذلك نستعرض في التقرير التالي خطوات إنشاء حساب على موقع ثريذر.

 

1. قم بتحميل تطبيق Threads من متجر التطبيقات على هاتفك الذكي.

2. بمجرد تحميل التطبيق، افتحه واختر خيار”Create New Account” لإنشاء حساب جديد.

 

3. قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول، ثم اختر كلمة مرور قوية وآمنة.

 


4. بعد إدخال المعلومات الشخصية اللازمة، قم بالتحقق من حسابك عن طريق رمز التحقق المرسل إليك عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية.

5. بعد التحقق من حسابك، ستظهر لك شاشة الإعدادات الشخصية، حيث يمكنك تحديد اسم المستخدم والصورة الشخصية وإضافة وصف لحسابك.

6. يمكنك الآن بدء استخدام تطبيق ثريذر والتفاعل مع أصدقائك ومتابعيك عبر المشاركة في الرسائل النصية والصوتية والصور ومقاطع الفيديو.

يجب الانتباه إلى أنه يتطلب وجود حساب على تطبيق إنستجرام للاستفادة من تطبيق ثريذر، حيث يتم ربط حساب ثريذر بحساب إنستجرام الخاص بك.

وفي نفس الصدد، بدأ يتساءل عدد كبير من المتابعين حول العالم عن هل يملك ثريدز قدرة إقناع الناس بالتخلي عن تويتر ؟.

هل يملك ثريدز قدرة إقناع الناس بالتخلي عن تويتر ؟

ووفقا لآراء خبراء،  أشار الخبير في شؤون التكنولوجيا، جورج داغر، إلى أن منصة تويتر لن تتأثر بظهور منصة ثريدز، حيث يتمتع تويتر بجمهور ثابت ومتنوع ومهتم بمواضيع مختلفة، بينما يتمحور اهتمام مستخدمي إنستغرام الذين ينتقلون إلى ثريدز حول مشاركة الصور والفيديوهات والاقتباسات. 

 

وأفاد الخبير  أن فكرة تقييد الوصول إلى التغريدات على تويتر تهدف إلى مواجهة الروبوتات والتصرفات غير السليمة، ولن تؤثر على المستخدم العادي.

 

وفي رائي أخر ، أكد خبير أخر، أنه من المبكر جدًا الحديث عن تفوق منصة ثريدز على تويتر، وأن تويتر لا يزال يحتفظ بوجوده وشعبيته حتى الآن، ولذلك يتعين على منصة ثريدز الحفاظ على نسبة استخدام مرتفعة لفترة طويلة من الزمن، مثلما فعل تويتر.

 

وأضاف، أن المبالغة في تقييم منصة ثريدز ووصفها بأنها تطبيق رائع ومنافس لتويتر، قد ترجع إلى شعور بعض الأشخاص بالكره تجاه إيلون ماسك، خاصة بعد فرضه أموالًا للحصول على العلامة الزرقاء وحرمان البعض من حقهم المكتسب.

 

وفي النهاية، يحتوي تطبيق ثريذر على ميزات مختلفة، بما في ذلك زر الإعجاب وإعادة النشر والرد، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الرسائل النصية والصوتية والصور ومقاطع الفيديو. كما يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء مجموعات خاصة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة بشكل خاص.

ويمكن القول إن تطبيق  يهدف إلى تعزيز دور إنستجرام كواحدة من أهم شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، وتوفير تجربة تواصل خاصة ومميزة لمستخدميها.