رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

70 مليون اشتراك.. عدد مشتركي تطبيق "ثريدز" الجديد

نشر
زوكربيرج
زوكربيرج

تفاخر رئيس شركة "ميتا" مارك زوكربيرج، بعدد الأشخاص الذين تهافتوا على الاشتراك فى تطبيق "ثريدز" الجديد، الذى أعلن عنه، الخميس، متجاهلا إعلان الشركة المنافسة "تويتر" المملوكة من الملياردير إيلون ماسك، بالتوجه إلى القضاء، بحسب سكاى نيوز.

وفى منشور له على "ثريدز"، أعلن مارك زوكربيرج أن أعداد المشتركين فى التطبيق الجديد وصلت إلى 70 مليون اشتراك، مضيفا : "70 مليون اشتراك فى ثريدز اعتبارا من هذا الصباح. تخطى (الرقم) توقعاتنا بكثير".

وكان قد وجه مارك زوكربيرغ ضربة أخرى إلى إيلون ماسك احتدمت بها المنافسة بين المليارديرين الرائدين فى مجال التكنولوجيا، إذ أطلق خدمة "ثريدز" المصاحبة لإنستغرام والتى طال انتظارها وتتحدى "تويتر".

والتطبيق الجديد يشبه التطبيق تويتر إلى حد بعيد، فهو يتيح وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها.

وترجع أسباب الانتشار السريع للتطبيق الجديد، إلى :

-"اعتماد ثريدز على تطبيق إنستجرام، الذى يضم قرابة 2 ونصف مليار مستخدم، وبالتالى هناك سهولة فى انتقال المستخدمين إلى التطبيق الجديد، حتى بنفس اسم المستخدم وكلمة السر".

-"الأمر الثانى يتعلق بالدعاية التى صاحبت انطلاق هذا التطبيق".

-"الخصائص الجديدة مثل وصول التغريدة أو التدوينة إلى 500 حرف مقارنة بـ280 حرفا فى تويتر، فى حال كان الحساب غير موثق".

-"التطبيق الجديد أيضا يسمح بوجود مقاطع مصورة تصل إلى 5 دقائق فى المدة".

 

أخبار أخرى…

المفوضية الأوروبية ترحب بإصدار لائحة دعم إنتاج الذخيرة بـ500 مليون يورو

رحبت المفوضية الأوروبية بالاتفاق السياسي الذى توصل إليه البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي بشأن لائحة دعم إنتاج الذخيرة بميزانية قدرها 500 مليون يورو.

وبحسب بيان للاتحاد الأوروبي، تم نشره على موقعه الإلكترونى اليوم الجمعة، فأن لائحة دعم إنتاج الذخيرة ستضمن أن يتمكن الاتحاد الأوروبى من زيادة قدرته الإنتاجية بكفاءة من الذخائر والصواريخ.

ومن المقرر أن تتمكن صناعة الدفاع فى الاتحاد من إنتاج المزيد من الذخيرة وبشكل أسرع لأن اللائحة المقترحة ستدعم التعزيز الصناعى عبر سلاسل التوريد للذخيرة والصواريخ فى الاتحاد الأوروبي.

وأشار البيان إلى أن اللائحة تعد ردًا مباشرًا على دعوة المجلس الأوروبي في مارس لتسليم الذخيرة بشكل عاجل إلى أوكرانيا ولمساعدة الدول الأعضاء على إعادة ملء مخزوناتها من خلال إدخال تدابير هادفة، مضيفًا أنه سيتم تقديم دعم مالى يصل إلى 500 مليون يورو فى شكل منح لأنواع مختلفة من الإجراءات مما يساهم فى جهود صناعة الدفاع الأوروبية لزيادة قدراتها الإنتاجية ومعالجة التحديات فعلى سبيل المثال، يمكن أن تدعم اللائحة توسيع أو تحديث الخطوط الحالية وإنشاء خطوط جديدة وخطط لإعادة استخدام الذخيرة القديمة وغيرها من الأمور.