رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا خارجية السودان وتركيا يبحثان سبل تطوير العلاقات بين البلدين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى وزير الخارجية السوداني المكلف، السفير علي الصادق علي، بوزير الخارجية التركي هاكان فيدان، حيثُ استعرض الطرفان العلاقات الثنائية الوثيقة والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

وبحثا الجانبان خلال اللقاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السودانية سونا.

جاء ذلك على هامش مشاركته في الإجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

واستعرض الوزير تطورات الأحداث في السودان والجهود المبذولة للحد من تأثير القتال الدائر على المدنيين بالرغم من عدم التزام المتمردين بالهدن الإنسانية وانتهاكهم المستمر  للقانون الدولي الإنساني، معرباً في الوقت ذاته عن تقدير الحكومة السودانية للمساعدات الإنسانية التي أرسلتها تركيا خلال الأزمة الراهنة.

 

أخبار أخرى….

البيت الأبيض: أمريكا لن تتخلى عن محاولة التوصل لهدنة دائمة في السودان

شدد منسق شؤون الإتصالات في البيت الأبيض الأمريكي، جون كيربي، أن الوضع لا يزال يشكل خطراً على الشعب السوداني، وقال إن ما يجري هناك  غير مقبول.

وقال كيربي في تصريحات له، إن بلاده بالتعاون مع السعودية تواصل إشراك أطراف الصراع في السودان للوفاء بالالتزامات التي يزعمون أنهم يريدون القيام بها فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، وكذلك السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى كافة المناطق.

«التوصل إلى هُدن»

وأعلن كيربي أن الدبلوماسيين الأميركيين يعملون بجد، و أكد أن واشنطن لن تتخلى عن محاولة التوصل لهدنة دائمة في السودان، هذا في وقت أكدت فيه الخارجية السودانية على أن القوات المسلحة قادرة على حسم التمرد في مدى زمني قصير، رأى

و أتت هذه التطورات بعدما أعلن وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق علي، أمس الخميس، أن القوات المسلحة لا ترغب في انتهاج سياسة الأرض المحروقة، مضيفا أن الجيش السوداني قادر على حسم التمرد في مدى زمني قصير.

واعتبر أن وجود المتمردين داخل المرافق الحكومية والمنازل يؤخر الحسم العسكري.

وكان قد أعلنت قوات الدعم السريع في بيان، إن مجموعة من أفراد الجيش انضموا لها، ونوهت إلى أنها لا ترغب أن تكون بديلاً للقوات المسلحة.