رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: هجوم كييف المضاد يبدو وكأنه يتلاشى

نشر
الأمصار

ذكر نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل جالوزين، اليوم الأربعاء، أن "الهجوم المضاد الأوكراني يبدو أنه يتلاشى"، في الوقت الذي تصد فيه القوات الروسية الهجمات الأوكرانية.

 

 

وأضاف الدبلوماسي الروسي الكبير، في تصريحات أوردتها وكالة "تاس" الروسية، أن "قواتنا كانت تصد بحزم محاولات المتشددين الأوكرانيين لشن ما يسمى بالهجوم المضاد الذي يبدو أنه يتلاشى مع تكبد العدو خسائر فادحة".

 

 

ووفقا لجالوزين، فإن استمرار الغرب في ضخ الأسلحة لنظام كييف في ظروف معينة يدل على أن الدول الغربية لا تهتم بأوكرانيا أو شعبها على الإطلاق. 

 

 

وقال "يعطي الغرب الأولوية لما يسمى بأهدافه الجيوسياسية، أي الأهداف المرتبطة بمحاولات إلحاق ما يسمى بالهزيمة الاستراتيجية بنا، على مصالح أوكرانيا أو شعبها. وهم مستعدون للقتال معنا حتى آخر أوكراني".

 

 

واختتم الدبلوماسي بالقول "نحن مستعدون لمواجهة الغرب وأتباعه الأوكرانيين ومواصلة العملية العسكرية الخاصة، بلا شك، بهدف إنجاز المهام والأهداف التي حددها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

 

اقرأ أيضًا..

روسيا: التصعيد في منطقة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي يهدد الاستقرار الإقليمي


أعربت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، عن قلقها من التصعيد الأخير فى منطقة النزاع الفلسطيني ـ الإسرائيلي.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية فأن هذا التصعيد يخلق عقبات إضافية أمام التسوية السياسية ويهدد الاستقرار الإقليمي، مضيفة أن إبطاء المجتمع الدولي محفوف بتدهور لا رجعة فيه للوضع على الأرض ويقوض الأساس القانوني للتسوية بالشرق الأوسط .

وقد بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على مدينة "جنين" ومخيمها 12 شهيدا بينهم أطفال و140 مصابا ، وقد بدأ الاحتلال عدوانه على المدينة ومخيمها منتصف ليل الأحد الماضي، بقصف جوي أعقبه اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ150 آلية عسكرية ترافقها جرافات مدرعة مدينة جنين من عدة محاور، كما حاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

من جهة أخرى، أدان "الأزهر الشريف" واستنكر بشدةٍ اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتكررة على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، التي أسفرت عن وقوع شهداء ومصابين من أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء، وبما يعكس الإصرار الإسرائيلى السافر على مواصلة الاعتداءات والاقتحامات، وارتكاب المجازر واستخدام كل أنواع البطش والقوة المفرطة، في إرهابٍ صريحٍ للأبرياء والعزَّل من أبناء الشعب الفلسطيني، وتعدٍ واضحٍ على جميع القوانين والأعراف الإنسانيَّة والأخلاقيَّة.

ودعا الأزهر لاتِّخاذ موقف عربي وإسلامي موحد تجاه هذه الانتهاكات الإسرائيلية، التي ينتهجها هذا الكيان الغاشم في مدينة جنين الفلسطينيَّة المحتلة، ودعم نضال الشعب الفلسطيني المشروع في وجه هذا الكيان المحتل الذي تمرَّس على قتل الأبرياء، والاعتداء على الأطفال والنساء والرجال، وسلب الحقوق وسرقة الأراضي والممتلكات.