رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار النفط تتراجع وبرنت إلى 76.11 دولار للبرميل

نشر
الأمصار

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، لتمحو مكاسب الجلسة السابقة وسط مخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي يكبح الطلب على الوقود طغت على أثر توقعات بمزيد من تقليص الإمدادات بسبب تخفيضات إنتاج أعلنتها السعودية وروسيا لشهر أغسطس.

وهبط خام برنت 14 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 76.11 دولار للبرميل بحلول الساعة 0027 بتوقيت جرينتش بعد صعوده 1.60 دولار يوم الثلاثاء.

فيما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.14 دولار للبرميل، بارتفاع 1.35 دولار أو 1.9 بالمئة عن إغلاق يوم الاثنين، إذ كان يوم الثلاثاء عطلة في الولايات المتحدة.

وصرح توموميتشي أكوتا كبير الاقتصاديين في ميتسوبيشي يو.إف.جيه للأبحاث والاستشارات "تعرضت أسعار النفط لضغط مرة أخرى بسبب استمرار المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي وزيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا".

وأضاف "نرجح أن تستمر السوق في التحرك في كلا التجاهين لبعض الوقت مع التركيز على المؤشرات الاقتصادية في الصين والسياسة النقدية للبنوك المركزية"، متوقعا تداول خام برنت حول 75 دولارا للبرميل.

أخبار أخرى..

الاتحاد الأوروبي يمنح باكستان 18 مليون دولار لدعم متضرري الكوارث المناخية

منحت المفوضية الأوروبية في بروكسل، مبلغ 16.5 مليون يورو (نحو 18 مليون دولار) لمساعدة الأشخاص الأكثر ضعفًا في باكستان الذين تضرروا من النزاعات والكوارث الناجمة عن المناخ.

ووضَّحت أنه من إجمالي المخصصات سيتم تمويل 15 مليون يورو (16.3 مليون دولار) للمنظمات الإنسانية في باكستان لتوفير المساعدات الغذائية و المأوى و خدمات المياه و الصرف الصحي، بالإضافة إلى دعم اللاجئين الأفغان والمجتمعات المضيفة لهم.

وستركز الدفعة الأخرى البالغة 1.5 مليون يورو (1.63 مليون دولار) على برامج التأهب للكوارث لتعزيز القدرة على التكيف مع المناخ، وتعزيز التنسيق مع السلطات المحلية و تعزيز الاستجابة.

وحشد الاتحاد الأوروبي 30 مليون يورو (32.6 مليون دولار) من المساعدات الإنسانية ونسق المساعدات الواردة من الدول الأعضاء الموجهة من خلال آلية الحماية المدنية استجابة للفيضانات المدمرة التي ضربت باكستان في صيف عام 2022.

اقرأ أيضًا..