رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يمنح باكستان 18 مليون دولار لدعم متضرري الكوارث المناخية

نشر
الأمصار

منحت المفوضية الأوروبية في بروكسل، مبلغ 16.5 مليون يورو (نحو 18 مليون دولار) لمساعدة الأشخاص الأكثر ضعفًا في باكستان الذين تضرروا من النزاعات والكوارث الناجمة عن المناخ.

 

ووضَّحت أنه من إجمالي المخصصات سيتم تمويل 15 مليون يورو (16.3 مليون دولار) للمنظمات الإنسانية في باكستان لتوفير المساعدات الغذائية والمأوى وخدمات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى دعم اللاجئين الأفغان والمجتمعات المضيفة لهم.

 

وستركز الدفعة الأخرى البالغة 1.5 مليون يورو (1.63 مليون دولار) على برامج التأهب للكوارث لتعزيز القدرة على التكيف مع المناخ، وتعزيز التنسيق مع السلطات المحلية وتعزيز الاستجابة.

 

وحشد الاتحاد الأوروبي 30 مليون يورو (32.6 مليون دولار) من المساعدات الإنسانية ونسق المساعدات الواردة من الدول الأعضاء الموجهة من خلال آلية الحماية المدنية استجابة للفيضانات المدمرة التي ضربت باكستان في صيف عام 2022.

 

اقرأ أيضًا..

مقتل 3 رجال شرطة وجندي من القوات شبه النظامية بجنوب غرب باكستان


قال مسئولون الأحد، إن ما لا يقل عن ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب جندي من القوات شبه النظامية في هجوم بجنوب غرب باكستان.

وقال بابار يوسف زاي المتحدث باسم رئيس وزراء إقليم بلوشستان في بيان: "الإرهابيون هاجموا نقطة تفتيش بقنبلة يدوية في منطقة زهوب مما أسفر عن مقتل أربعة من أفراد القوات الأمنية".

وقال أختر شاه، أحد رجال الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الحادث وقع بعد منتصف الليل، ولم يتضح بعد من الذي وراء الهجوم.

وأكد مسؤولون بالشرطة، أن المهاجمين فتحوا النار على نقطة التفتيش، مما أدى إلى مقتل الأفراد الأربعة، حسب صحيفة "ذا نيوز" الباكستانية اليوم الأحد.

وأضاف مسئولو الشرطة، أن مهاجما قتل في إطلاق النار الذي أعقب الحادث، وأن عملية بحث بدأت عقب الحادث.

وأدان رئيس وزراء إقليم "بلوشستان"، عبد القدوس بيزينجو الهجوم.

ولم تعلن بعد أي جهة مسئوليتها عن الهجوم.

ويأتي الهجوم بعد يوم من قيام مهاجمين مجهولين بإلقاء قنبلة يدوية على مركز للشرطة في عاصمة الإقليم كويتا، وأصيب رجل شرطة في الهجوم.

ويتعرض إقليم بلوشستان، الذي يعد أكبر إقليم في باكستان يتاخم أفغانستان وإيران، لهجمات بصورة دورية من جانب المسلحين الإسلاميين والجماعات الطائفية والانفصاليين القوميين.