رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العام لشئون الحرمين يوجه بإنشاء المجلس الميداني التنفيذي بالمسجد النبوي

نشر
الأمصار

وجه الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بإنشاء المجلس الميداني التنفيذي في المسجد النبوي برئاسته وعضوية مساعدي الرئيس العام والوكالات الميدانية والتنفيذية والجهات ذات العلاقة. وفق "واس

وأوضح السديس أن المجلس يهدف إلى تعزيز مكامن القوة وتجويد الخدمات ومعالجة الملحوظات عن كثب وذلك لتقديم أفضل وأجود وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن.

‎ولفت الشيخ السديس إلى أن خدمة حجاج بيت الله الحرام في الحرمين الشريفين تأتي بجهود كبيرة تقودها القيادة السعودية.

للمدد المحددة نظامًا.


أخبار أخرى..

إعلان عاجل من وزارة الصحة السعودية بشأن موسم الحج
 

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، جاهزيتها فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية والاحترازية في موسم الحج لهذا العام.

وأوضحت الصحة السعودية، أنها جهزت المستشفيات والمراكز الصحية، والمراكز المتخصصة بجميع المستلزمات الخاصة بالصحة الوقائية مثل أدوات الوقاية الشخصية، وأجهزة تنقية الهواء عالية الكفاءة؛ التي تستخدم في غرف عزل المرضى، وأحدث أجهزة تطهير البيئة، إضافة إلى توفير المستلزمات والأجهزة التي تسهم في الخدمات الوقائية، ومنها تعزيز الفرز التنفسي الوقائي، وجاهزية غرف العزل، وكل ما يسهم في تعزيز الحالة الصحية للحجاج.

وأشارت إلى أن التوعية والتدريب سواء للعاملين في الإدارة أو المكلفين بخدمة الحجاج والمراجعين تعد من أهم العوامل المساعدة لإنجاح خطة العمل خلال حج هذا العام.

وفي وقت سابق، انطلق المؤتمر الصحفي لوزير الحج والعمرة في السعودية توفيق الربيعة، اليوم الخميس، واستعرض فيه خطط وتنظيم الوزارة لموسم الحج لهذا العام وآخر المستجدات للموسم.

وأعلن وزير الحج والعمرة عن تجارب افتراضية لضمان كفاءة العمل خلال موسم الحج.

كما أعلن عن تمديد تأشيرة العمرة لـ 90 يومًا وإطلاق برامج توعوية ضخمة للقادمين لأدائها، مضيفاً أن موسم العمرة سيبدأ مباشرة بعد الانتهاء من موسم الحج.

قال وزير الحج والعمرة في السعودية توفيق الربيعة إن أعداد الحجاج عادت إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وأضاف الربيعة أنه لا يوجد قيود على أعمار الحجاج في موسم حج هذا العام.

وأشار إلى أن حج هذا العام يأتي بعد توقف الحج بشكله الطبيعي لمدة 3 سنوات.

وأضاف أن هناك 19 شركة تقدم الخدمة لضيوف الرحمن بمستوى أفضل.