رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: الربيعة يستعرض مستجدات موسم الحج

نشر
الأمصار

انطلق المؤتمر الصحفي لوزير الحج والعمرة في السعودية توفيق الربيعة، اليوم الخميس، واستعرض فيه خطط وتنظيم الوزارة لموسم الحج لهذا العام وآخر المستجدات للموسم.

وأعلن وزير الحج والعمرة عن تجارب افتراضية لضمان كفاءة العمل خلال موسم الحج.

كما أعلن عن تمديد تأشيرة العمرة لـ 90 يومًا وإطلاق برامج توعوية ضخمة للقادمين لأدائها، مضيفاً أن موسم العمرة سيبدأ مباشرة بعد الانتهاء من موسم الحج.

قال وزير الحج والعمرة في السعودية توفيق الربيعة إن أعداد الحجاج عادت إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وأضاف الربيعة أنه لا يوجد قيود على أعمار الحجاج في موسم حج هذا العام.

وأشار إلى أن حج هذا العام يأتي بعد توقف الحج بشكله الطبيعي لمدة 3 سنوات.

وأضاف أن هناك 19 شركة تقدم الخدمة لضيوف الرحمن بمستوى أفضل.

وأوضح وزير الحج والعمرة في السعودية أن هناك 37 جهة حكومية تقدم خدماتها للحجاج هذا العام.

وأفاد الربيعة أن تكلفة الحج للحجاج انخفضت بنسبة 39%، موضحاً أنه تم تقديم خدمة دفعات ميسرة للباقة الاقتصادية لحجاج الداخل.

أخبار أخرى….. 

 

فاطمة البنوي تستضيف حفل الاستقبال الرسمي بباريس لترشح الرياض لملف إكسبو 2030

استضافت الممثلة وصانعة الأفلام السعودية فاطمة البنوي حفل الاستقبال الرسمي الخاص بترشح الرياض لملف إكسبو 2030 بالقصر الكبير بباريس يوم الإثنين 19 يونيو الجاري، والذي ضم 179 دولة من أنحاء العالم، وذلك بحضور ولي عهد السعودية محمد بن سلمان ووفد سعودي رفيع المستوى، بجانب أعضاء السلك الدبلوماسي الدولي في باريس وسفراء الدول لدى منظمة اليونسكو، وممثلو الجهات والمشاريع الكبرى المشاركة، ومندوبو الدول الأعضاء لدى المكتب الدولي للمعارض، وكبار المسؤولين الفرنسيين في القطاعين الحكومي والخاص.


وخلال حفل الاستقبال تم تنظيم معرض مصاحب بمثابة دليل ومرشد للحضور لما سيحدث في الرياض عام 2030، خلال رحلة افتراضية تشمل المشاريع التي ستكون جاهزة قبل انطلاق معرض إكسبو العالمي 2030، لتسليط الضوء على نقاط القوة بالمملكة العربية السعودية والتي تشمل موقعها الجغرافي المتميز وثقافتها الأصيلة التراثية والحضارية، وما تتمتع به من اقتصاد قوي وثقل السياسة الخارجية للمملكة، إلى جانب البنية التحتية المميزة والمقومات السياحية التي تتمتع بها السعودية.