رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: عودة أعداد الحجاج هذا العام لمستوياتها قبل جائحة كورونا

نشر
الأمصار

قال وزير الحج والعمرة في المملكة السعودية توفيق الربيعة، اليوم الخميس، إن أعداد الحجاج عادت إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وأضاف الربيعة أنه لا يوجد قيود على أعمار الحجاج في موسم حج هذا العام.

وأشار إلى أن حج هذا العام يأتي بعد توقف الحج بشكله الطبيعي لمدة 3 سنوات.

وأضاف أن هناك 19 شركة تقدم الخدمة لضيوف الرحمن بمستوى أفضل.

وأوضح وزير الحج والعمرة في السعودية أن هناك 37 جهة حكومية تقدم خدماتها للحجاج هذا العام.

وأفاد الربيعة بأن تكلفة الحج للحجاج انخفضت بنسبة 39%، موضحاً أنه تم تقديم خدمة دفعات ميسرة للباقة الاقتصادية لحجاج الداخل.

أخبار أخرى….. 

 

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. السعودية توجه نصائح مهمة للحجاج

نصحت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، الحجاج خلال أدائهم مناسك الحج، بحمل المظلة الشمسية للوقاية من حرارة الشمس.

وكتبت وزارة الصحة السعودية، عبر "تويتر”: "خفيفة الوزن، عظيمة الأثر.. المظلة الشمسية تحميك بعد الله من ضربات الشمس".

وأضافت: "أخي الحاج أختي الحاجة لحمايتك من ضربات الشمس، تجنب التعرض الطويل للشمس خاصة في الفترة من 10 صباحًا إلى 4 مساءً".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام محلية، بأن المملكة العربية السعودية تسجل أعلى درجة حرارة لها خلال موسم الحج.
 وجاء في الأنباء المحلية أن عرفات ومزدلفة تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ 45 درجة مئوية.

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، اليوم الخميس، من رياح نشطة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية، على المدينة المنورة ومحافظة وادي الفرع.

أخبار أخرى…

غلق باب استقبال طلبات الأفلام بمهرجان البحرين السينمائي

الأمصار

أعلنت إدارة مهرجان البحرين السينمائي، اليوم، غلق باب استقبال طلبات الأفلام المشاركة بالدورة الثالثة المقرر انعقادها في أكتوبر 2023 بالعاصمة المنامة وبتنظيم نادي البحرين للسينما.

وأكد المهرجان أنه يسعد لدعم وعرض أحدث أفلام السينما البحرينية والخليجية والعربية، والمساهمة في جعل مملكة البحرين ضمن خارطة المهرجانات العربية، على أن يعلن عن الأفلام المشاركة قريبا. 

وقال المدير الفني للمهرجان عمار زينل، إن المهرجان استقبل هذا العام أفلامًا متنوعة في الأفكار والموضوعات التي تدعم الأصوات السينمائية الفريدة المبتكرة مضيفا: ”كان باب المشاركة للمهرجان مفتوحًا لفترة طويلة وصلت إلى 4 أشهر بدأت من 15 فبراير إلى 15 يونيو الجاري، لإعطاء الفرصة لأكبر عدد ممكن من الأفلام المشاركة، ودخلنا الآن إلى مرحلة الاختيار والفرز بشكل مبدئي للأفلام، واختيار الأفلام التي ينطبق عليها الشروط التي وضعت من قبل المهرجان، إلى جانب التركيز على جودتها والقصص التي تقدمها، بالإضافة إلى القواعد الإنتاجية التي تتمركز على سنة الإنتاج ومدة الفيلم، وغيرها من شروط المشتركة بين المهرجانات وسوف تختار لجنة المشاهدة الأفضل والأجدر لدخول مسابقات المهرجان".