رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تولوز الفرنسي يحدد 15 مليون يورور مقابل بيع بو خلال

نشر
الأمصار

دخل الدولي المغربي زكريا بو خلال، اهتمامات عدد كبير من الأندية الأوربية مع فتح باب موسم الانتقالات الصيفية، وذلك بعد المستوي الكبير الذي قدمه اللاعب رفقة أسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022.

وذكرت صحيفة "ليكيب" أن زكريا أبو خلال (23 عاما) لفت أنظار أندية برايتون وريال بيتيس وباير ليفركوزن، وغيرهم من الأندية التي اكتفت بمتابعة اللاعب.

وأضافت أن نادي تولوز يستهدف 15 مليون يورو مقابل بيع لاعبه المغربي، بينما تستعد الأندية الثلاثة بعروض تتراوح بين 8 إلى 10 ملايين يورو.

ونوهت أن أبو خلال انضم لصفوف تولوز صيف العام الماضي، قادما من الكمار الهولندي، ويتبقى في عقده الحالي 3 سنوات.

وتابعت "اللاعب المغربي سجل 15 هدفا بقميص تولوز في جميع المسابقات، وساهم في تتويج فريقه بكأس فرنسا، حيث سجل هدفا في الفوز الكاسح على نانت بنتيجة (5-1) في المباراة النهائية".

وختمت ليكيب تقريرها بأنه حال رحيل زكريا أبو خلال، فإن نادي تولوز يستهدف تعويضه بالتعاقد مع البلجيكي ريان ليمبومبي لاعب رودا الهولندي.
 

 

8 منتخبات ضمنت مقعدها في كأس الأمم الأفريقية

ضمنت 8 منتخبات الظهور في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين، وفقًا للجدول الزمني الذي وضعه الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وتأهل منتخب مصر الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 مرات إلى النسخة القادمة بعد فوزه على غينيا بنتيجة 2-1 مساء اليوم الأربعاء بالجولة قبل الأخيرة للتصفيات المؤهلة للكان.

وأصبح منتخب مصر ثامن فريق يضمن التأهل للكان بعد منتخبات المغرب والجزائر وتونس ليرتفع الحضور العربي المؤكد بالبطولة إلى 4 منتخبات.

ويشارك أيضا منتخب السنغال حامل اللقب بجانب بوركينا فاسو وجنوب أفريقيا بخلاف منتخب كوت ديفوار صاحب الضيافة.

وعزز تأهل الفراعنة إلى أمم أفريقيا الرقم القياسي لمنتخب مصر بوصفه الأكثر مشاركة في البطولة القارية برصيد 26 مرة بعد ضمانه التأهل.

ويحتل منتخب كوت ديفوار المركز الثاني في سجل المشاركات برصيد 25 مرة بعد ضمان المشاركة في النسخة القادمة للكان بوصفه صاحب الضيافة.