رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديكلان رايس يشعل الصراع بين مانشستر يونايتد وأرسنال لضمه في الصيف

نشر
الأمصار

دخل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في مفاوضات جادة مع  ديكلان رايس لاعب وست هام الذي يقدم مستويات جيدة مع الفريق خلال الموسم الماضي وحصد معهم بطولة دوري المؤتمر الأوربي لأول مرة في تاريخ النادي.

ويحاول آرسنال بقوة، التعاقد مع رايس، في وقت رفض فيه وست هام عرضا بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني من النادي اللندني، فيما أبدى مانشستر سيتي اهتمامه أيضا باللاعب.

ويراقب يونايتد الموقف، ويفكر في عرض مبلغ نقدي إلى جانب قائد الفريق هاري ماجواير أو لاعب الوسط الإسكتلندي سكوت ماكتوميناي، وفقا لما ذكرته صحيفة "تيليجراف".

ومن الواضح أن مانشستر يونايتد، يعتبر مبدأ المقايضة حلا مناسبا، خصوصا أن المدرب إريك تين هاج، يريد التخلص من اللاعبين الفائضين عن حاجته.

وقد يتشجع وست هام لإتمام الصفقة، في حال تم الزج باسم ماكتوميناي فيها، وذلك لانه سيترك رحيل رايس فجوة كبيرة في خط وسط وست هام، وقد يكون ماكتوميناي بديلا جاهزا نظرا لخوضه 144 مباراة في الدوري الإنجليزي.

ويعد ماكتوميناي واحدًا من مجموعة من اللاعبين الذين يُرجح أن تنتهي فترة إقامتهم في أولد ترافورد، ولكن يوجد تردد واضح بشأن ما إذا كان متحمسا للانضمام إلى "الهامرز".

وبالمثل، من المتوقع أن يغادر ماجواير مانشستر يونايتد، بعد موسم أول صعب تحت قيادة تين هاج، حيث انخفضت فيه فرصه بالتشكيلة الأساسية.

ولم تذكر الصحيفة القيمة المالية التي سيتعين على يونايتد تقديمها إلى جانب مبادلة اللاعبين، لكن بالنظر للثمن الذي يطلبه وست هام للتخلي عن لاعبه (100 مليون جنيه إسترليني) سيكون مبلغا ضخمًا.


وست هام يحدد بيع ديكلان رايس إلى أرسنال

في سياق منفصل، كشفت تقارير صحفية عن رد نادى وست هام على عرض  آرسنال الإنجليزي الثاني الضخم للتعاقد مع ديكلان رايس.

وأكد  سامي مقبل الصحفي بصحيفة ديلي ميل البريطانية أن  ويست هام رفض عرض ارسنال الثاني لأجل ديكلان رايس، والمقدر بنحو 90 مليون إسترليني.

وأشارت تقارير صحفية أن نادي ​​وست هام يونايتد​​ رفض عرضاً كبيراً من نادي ​​ارسنال​​ للتخلي عن نجم خط الوسط ​​ديكلان رايس​​، حيث أكدت التقارير أن وست هام رفض العرض الثاني من ارسنال والذي وصل الى 90 مليون إسترليني، على شكل 75 مليون إسترليني بشكل مباشر و15 مليون باوند على شكل مكافأت.

وحقق وست هام  لقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعد تغلبه على نظيره فيورنتينا، بنتيجة (2-1)، في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب فورتونا أرينا.

وست هام تقدم عن طريق سعيد بن رحمة بالدقيقة 62 من ركلة جزاء، فيما عادل جياكومو بونافنتورا النتيجة لفيورنتينا بالدقيقة 67.

وأطلق جارود بوين رصاصة الرحمة على فيورنتينا بتسجيله للهدف الثاني بالدقيقة 90، ليمنح فريقه فوزا قاتلا ويتوج الفريق الإنجليزي باللقب.