رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن الأربعاء 28 يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك

نشر
الأمصار

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، أن غرة شهر ذي الحجة، هو غدا الإثنين، وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك، هو الأربعاء 28 يونيو 2023. 

يأتي ذلك، فيما أعلنت إندونيسيا، اليوم الأحد، رسميا تعذر رؤية هلال ذي الحجة 2023-1444، مشيرة إلى أن يوم الخميس الموافق 29 يونيو سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي وقت سابق، بدأت الهيئة العامة للطرق في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد ، بتنفيذ تجربة الدراسة البحثية الخاصة “بتبريد الأسطح الإسفلتية” في المشاعر المقدسة، للعمل علي راحة ضيوف الرحمن و الحجاج.

وقامت الهيئة وبالشراكة مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ هذه التجربة في منطقة رمي الجمرات، وذلك بهدف خدمة وراحة ضيوف الرحمن، حسبما نقلت واس.
 

وكانت الهيئة العامة للطرق بالشراكة مع وزارة البلدية والشؤون القروية والإسكان قد قامتا بتجربة هذه التقنية قبل عدة أشهر في منطقة الرياض.


 تأتي هذه التجربة نظرًا لكون الطرق تمتص درجة الحرارة أثناء النهار، وتصل درجة حرارة الطرق في بعض الأحيان إلى 70 درجة مئوية، كما تقوم الطرق علميًا بإعادة إطلاق هذه الحرارة ليلًا؛ مما يسبب ظاهرة علمية تسمى “ظاهرة الجزيرة الحرارية” التي تؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة، وتلوث الهواء.

تهدف هذه التجربة لخفض درجة الحرارة في الأحياء والمناطق السكنية، وتقليل الطاقة المستخدمة في تبريد المباني وتقليل آثار تغير المناخ.

أخبار أخرى…

إقلاع الطائرة الـ15 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة السودان

الأمصار

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد إقلاع طائرة تابعة للقوة 
الجوية الكويتية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية متوجهة إلى السودان تعد ال 15 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء هناك وعلى متنها 10 أطنان 
من المواد الإغاثية والمستلزمات الطبية. 


وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الجمعية خالد الزيد، في تصريحات صحفية، إن تجهيز وإرسال هذه المساعدات ضمن حملة (الكويت بجانبكم) يأتيان  تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد 
الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لدعم الأشقاء في السودان وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع المنكوبين والحرص على الإسهام في تخفيف معاناتهم. 


وأضاف الزيد أنه منذ بداية الجسر الجوي حتى الأن تم إرسال 150 طنا من المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء 
في السودان مؤكدا أن الجمعية تعمل كلما بوسعها لتجاوز الأزمة الناجمة عن الأوضاع الإنسانية هناك وتوفير الرعاية الأكبر للمنكوبين.