رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تكشف الإجراءات الضرورية للوقاية من الأمراض أثناء الحج.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية السلوكيات الوقائية و الاحترازية الواجب اتباعها في موسم الحج، كالحفاظ على النظافة الشخصية وآداب العطاس ونظافة اليدين، خصوصا في حال الإصابة بالأمراض الفيروسية، حفاظا على المكتسبات الصحية التي تم تحقيقها خلال جائحة كورونا.

و دعت رئاسة شئون الحرمين الحجاج إلى الالتزام بارتداء الكمامة في بيان جاء فيه: "حرصا على سلامتكم وسلامة الآخرين، نرجو منكم الالتزام بارتداء الكمامة الطبية والتقيد بتعليمات إخوانكم من منسوبي الرئاسة والجهات العاملة في الحرمين الشريفين. تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال".
 وذلك بالإضافة إلى الحرص على النظافة الشخصية بشكل عام، المحافظة على التباعد قدر الإمكان وتجنب التقبيل أو التلامس.

وأكدت شئون الحرمين أنه يجب علي الحاج أن يخضع لعدد من التطعيمات والفحوصات قبل السفر لأداء مناسك الحج، تشمل الحصول على اللقاح المضاد لكورونا، واللقاح المضاد للالتهاب السحائي، وأيضا الحصول على تطعيم التهاب الكبد الوبائي أ، والذي يمكن أن يصاب به الشخص نتيجة تلوث الطعام.

أخبار أخرى…

إقلاع الطائرة الـ15 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة السودان

الأمصار

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد إقلاع طائرة تابعة للقوة 
الجوية الكويتية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية متوجهة إلى السودان تعد ال 15 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء هناك وعلى متنها 10 أطنان 
من المواد الإغاثية والمستلزمات الطبية. 


وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الجمعية خالد الزيد، في تصريحات صحفية، إن تجهيز وإرسال هذه المساعدات ضمن حملة (الكويت بجانبكم) يأتيان  تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد 
الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لدعم الأشقاء في السودان وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع المنكوبين والحرص على الإسهام في تخفيف معاناتهم. 


وأضاف الزيد أنه منذ بداية الجسر الجوي حتى الأن تم إرسال 150 طنا من المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء 
في السودان مؤكدا أن الجمعية تعمل كلما بوسعها لتجاوز الأزمة الناجمة عن الأوضاع الإنسانية هناك وتوفير الرعاية الأكبر للمنكوبين.

أخبار أخرى..

 

السعودية وأمريكا تعلنان عن اتفاق لوقف إطلاق النار في السودان لمدة 72 ساعة

أعلنت السعودية وواشنطن، مساء السبت، اتفاق ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة.

ووفق البيان السعودي الأمريكي، اتفق ممثلو القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء السودان لمدة 72 ساعة في الفترة بين 18 إلى 21 يونيو/حزيران.