رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يشارك بنقاش مجلس الأمن حول حماية المدنيين

نشر
علم الأردن
علم الأردن

شارك الأردن في جلسة نقاشية عقدها مجلس الأمن برئاسة رئيس الاتحاد السويسري حول حماية المدنيين أثناء الصراعات.

وأكد المندوب الأردني الدائم، محمود ضيف الله حمود ضرورة قيام المجلس وهيئات الأمم المتحدة الأخرى بوضع مبادئ توجيهية واضحة لضمان عدم تنفيذ إجلاء الموظفين الأمميين رداً على اندلاع الأعمال العدائية بطريقة تعرض حماية المدنيين ورفاههم للخطر.

ودان الحمود السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية ضد السكان المدنيين المحميين والبنية التحتية المدنية الأساسية والبيئة في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك الاستغلال غير القانوني لموارد المياه، مشددا على أنه من واجب أطراف النزاع احترام قواعد القانون الدولي الإنساني التي تنطبق على حماية المدنيين والأعيان المدنية والبيئة.

وأضاف أن المجلس يتمتع بسلطة ومسؤولية التصرف في الحالات التي تقوض فيها حماية المدنيين والأعيان المدنية.

وألقيت في الجلسة، التي استمرت لمدة 11 ساعة وانتهت فجر اليوم، أكثر من 90 كلمة.

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، اليوم الثلاثاء، عن طرح عطاء شراء خدمة نقل النفط العراقي الخام بحسب الأمين العام المساعد لشؤون الطاقة المهندس حسن الحياري.

وقال إن موعد بيع نسخ دعوة العطـاء إلكترونيا من خلال موقع الوزارة الإلكتروني يبدأ من اليوم الثلاثاء إلى يوم الأربعاء 31 أيار الحالي الساعة 12 ظهراً.

وأضاف أن آخر موعد لاستقبال الاستفسارات على الإيميل: [email protected] ، سيكون يوم الثلاثاء الموافق 6/6/2023 ولغاية الساعة 12 ظهرا, فيما حددت الوزارة آخـر موعد لتقديم العروض الساعـة الـ 12 ظهراً مـن يـوم الخميس الموافق 15/6/2023.

تفاصيل بيع نسخ دعوة العطاء إلكترونيا

وزارة الطاقة الأردنية

ويتم دفع ثمن نسخة وثيقة الشراء والبالغ قيمتها 2500 دينار إلكترونيا من خلال تطبيق (اي فواتيركم) أو من خلال تطبيقات البنوك للدفع الإلكتروني ويتم استلام وثائق الشراء من قبل مندوب الشركة بموجب تفويض رسمي صادر عن الشركة.

وبحسب الحياري، يشترط أن يكون المناقص حاصلاً على رخصة مزاولة أعمال نقل النفط الخام ومشتقاته بالصهاريج على الطرق سارية المفعول طيلة فترة تنفيذ العطاء صادرة عن هيئة تنظيم النقل البري مصنفة ضمن الفئة الأولى بموجب تعليمات ترخيص وتصنيف الناقلين ووسطاء الشحن على الطرق وترخيص الفروع وإصدار التصاريح بموجب أحكام المواد (20/أ) (6)، (11)، (13) من نظام ترخيص وتصنيف الناقلين ووسطاء الشحن رقم (4) لسنة 2013.