رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. اللافي يستعرض في لقاء مع السفير الفرنسي خطة الحكومة لدعم الانتخابات

نشر
الأمصار

استعرض وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية الليبي وليد اللافي، في لقاء مع سفير فرنسا لدى ليبيا مصطفى مهراج، الاثنين بطرابلس، خطة حكومة الوحدة الوطنية لدعم الانتخابات القادمة.

وقالت منصة حكومتنا التابعة لرئاسة الوزراء، إن اللافي عرض خلال لقاء بمكتبه مع السفير الفرنسي، خطوات الحكومة لاستمرار الزخم للعملية الانتخابية، وتحفيز كل المؤسسات للاستعداد لها، ورؤية رئيس الوزراء نحو توسيع دائرة المشاركة في تنفيذ الانتخابات وتعزيز الثقة

وتطرق اللقاء لمناقشة خطط الحكومة لإعادة هيكلة قطاع الإعلام في ليبيا، للانتقال من مفهوم الإعلام الحكومي إلى الوطني، وما أنجزته الحكومة في ملف الاتصال الحكومي، وكذا رؤية الحكومة في تأسيس وتطوير الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، ودورها الهام في توفير بيئة إعلامية آمنة لإجراء الانتخابات. 

أخبار أخرى..

لجنة 6+6 تجتمع في المغرب لمحاولة حل الخلافات التي تعيق الانتخابات الليبية

بدأت لجنة ( 6+6 ) المشكلة من مجلسي النواب والدولة بليبيا والمكلفة بصياغة ووضع قواعد العملية الانتخابية، اجتماعاتها اليوم الاثنين  في المغرب ، لاستكمال مشاوراتها ومناقشة النقاط الخلافية حول قانون الانتخابات والتي من أبرزها مسألة الترشح للرئاسة.

ويرى المراقبون للشأن السياسي الليبي أن اجتماعات لجنة (6+6) قد تكون المحاولة "الأخيرة" للتوصل لاتفاق حول الخلافات القانونية التي عرقلت عملية المرور إلى الانتخابات، بعد أن طرحت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا مبادرة لإجراء الانتخابات قبل نهاية العام الحالي بتشكيل لجنة من طرفها تتولى وضع إطار قانوني وخارطة طريق بجدول زمني للانتخابات الأمر الذي دعا مجلسي النواب والدولة لتشكيل هذه اللجنة.

 

 

وقال عضو اللجنة عن مجلس النواب عزالدين قويرب إنه كان من المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعاتها في ليبيا، لكن تقرر نقلها إلى المغرب، بحيث يتم التصويت على المواد القانونية دون أي ضغوط من أطراف محلية، وذلك لضمان التوصل بشكل أسرع لتوافقات حول القوانين الخاصة بانتخابات البرلمان ومجلس الشورى وانتخاب الرئيس.

وأوضح قويرب في تصريحات صحفية الأحد، أن الاجتماعات السابقة للجنة ناقشت الجوانب الفنية مع مفوضية الانتخابات، والجوانب القانونية مع النائب العام، خاصة من لديهم قضايا من المترشحين.

وتابع أن القانون المتعلق بالترشح للرئاسة لم يتم النقاش حوله حتى الآن بشكل رسمي، إذ تبحث اللجنة المواد الخلافية والتصويت عليها خلال الاجتماعات في المغرب، والمقرر أن تنطلق غدا الاثنين

 

ووفق ما صرّح به عضو مجلس النواب، فإن اللجنة ستصوّت خلال الاجتماع المرتقب في المغرب على جميع المواد التي لم تصل فيها إلى إجماع أو توافق.