رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابطة حقوق الإنسان في تونس تستنكر محاكمات الشباب

نشر
الأمصار

أصدرت اليوم، رابطة حقوق الإنسان التونسية بياناً نددت فيه بتواتر المحاكمات وصدور أحكام غيابية سالبة للحرية وصلت إلى السجن بسنة نافذة ضد عدد من الشباب المعطل عن العمل في منطقة الحوض المنجمي وصدور أحكام أخرى في حق مواطنين كان آخرها سجن أستاذ تعليم ثانوي يوم أمس الخميس.

وقرر فرع رابطة حقوق الإنسان تكوين مرصد لإعداد تقارير حول محاكمات الحراك الاجتماعي والحريات كما عبر عن استنكاره لاستكمال الفصل 67 من المجلة الجزائية لضرب حرية التعبير وترهيب المواطنين، حسب نص البيان.

رابطة حقوق الإنسان في تونس تستنكر محاكمات الشباب

وعلى غرار ذلك، تجمع العشرات من الصحافيين التونسيين الخميس في العاصمة التونسية للتنديد بـ “قمع” السلطات، متّهمين إياها بتوظيف القضاء للتضييق على الصحافيين ووسائل الإعلام. 

وقام الصحافيون  باعتصام أمام مقر “النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين” ورددوا شعارات من قبيل “املأ السجون يا قضاء التعليمات” و”حريات حريات دولة البوليس انتهت”.

ومن جانبه، قال نقيب الصحافيين مهدي الجلاصي في خطاب في تظاهرة الخميس “هناك توجه واضح وصريح من السلطة نحو تكميم الأفواه ونحو التضييق أكثر ما يمكن على الصحافة وحرية التعبير”.

 

أخبار أخرى…

الرئيس التونسي: نرفض أن نكون ضحايا لنظام عالمي لا نشارك في إرسائه

قال الرئيس التونسي قيس السعيد، نرفض أن نكون ضحايا لنظام عالمي لا نشارك في إرسائه، مؤكدا إن الشعب الفلسطيني يقدم كل يوم تقريبًا جحافل من الشهداء والجرحى للتحرر من الاحتلال الصهيوني البغيض، متابعًا "إن هذا العالم الذي هو بصدد التشكل اليوم لا يجب أن يتشكل مجددًا على حساب أمتنا وعلى مقدرات شعبنا بل نريد أن نكون شركاء على قدم المساواة مع من يريدون ترتيبه من جديد".

وأضاف “السعيد” خلال كلمته في القمة العربية بجدة، اليوم الجمعة: "نرفض أن نكون مرة أخرى ضحايا لنظامًا عالميًا جديدًا لا نشارك في إرسائه وترتيبه، تونس ثابتة على عدم الانخراط في أي تحالفًا ضد أخر وشعبها مصرًا على مبدأ المساواة بين الدول".

وانطلقت القمة العربية اليوم بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى وعدد من القادة والملوك والرؤساء العرب، اليوم فى جدة، تحت شعار «التجديد والتغيير».

أخبار أخرى…

الرئيس السيسي يلتقي نظيره التونسي على هامش القمة العربية بجدة

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، مع الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، وذلك على هامش المشاركة في القمة العربية بجدة.