رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يتفقد عددًا من المشروعات ومنطقة حصاد البطاطس بشرق العوينات بمصر

نشر
الأمصار

‏أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، جولة تفقدية بعدد من المشروعات ومنطقة حصاد البطاطس بشرق العوينات، واستمع الرئيس إلى شرح مفصل حول طبيعة عمل المصانع من المهندس المسئول عن المشروع.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأحد، موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بشرق العوينات فى أضخم مشروع لإنتاج القمح إذ تشهد مصر جهودا كبيرة تقوم بها الدولة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية خاصة فيما يتعلق بالسلع الإستراتيجية كالقمح.

بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، ظهر اليوم الأحد، جولة تفقدية لعدد من المشروعات بشرق العوينات، يرافقه فيها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

السيسي يشهد موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل في شرق العوينات

السيسي

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل في شرق العوينات، إذ تشهد مصر جهودًا كبيرة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية، خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية كالقمح.

وتبلغ إجمالي المساحة المنزرعة في منطقة شرق العوينات 190 ألف فدان، وخلال الفترة من نهاية التسعينيات وحتى 2012 تم زراعة 80 ألف فدان؛ وخلال الفترة من 2014 وحتى 2022 تم زراعة 110 آلاف فدان، وخلال عام 2015 جرى تكليف الشركة بزراعة 12 ألف فدان جديدة في منطقة عين دالة.

ومن المقرر أن يكون حجم المساحة المستصلحة في منطقة شرق العوينات 280 ألف فدان عام 2024؛ حيث سيتم زراعة 40 ألف فدان جديدة.
أخبار أخرى.. 

القباج تشهد الاجتماع الأول للاتحاد العام للجمعيات الأهلية

بحضور السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصري، عقد مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية اجتماعه الأول عقب إعادة تشكيله، وذلك برئاسة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد، حيث شهد الاجتماع مشاركة الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لمؤسسات العمل الأهلي، والدكتور أحمد سعدة مدير صندوق دعم المشروعات، بالإضافة إلى السادة أعضاء مجلس الإدارة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن المجتمع المدني يشهد نقلة نوعية في ظل اهتمام واسع ودعم من القيادة السياسية بدعم دور الجمعيات الأهلية في المساهمة فى تحقيق مؤشرات التنمية المستدامة والعادلة، مشيرة إلى أن هناك حوالي 35 ألف جمعية ومؤسسة أهلية ومنظمة أجنبية واتحاد نوعي واتحاد إقليمي انتهوا من توفيق أوضاعهم.

دور محوري للاتحاد العام داخل الحراك المجتمعي

وأضافت القباج أن الاتحاد العام للجمعيات يمكن أن يكون له دور محوري داخل الحراك المجتمعي والقضايا المجتمعية التى تحقق رؤية مصر 2030، حيث يمثل العديد من الجمعيات القاعدية التى تعمل كأذرع تنفيذية للعمل التنموي ومعالجة العديد من القضايا مثل حماية البيئة، وتأهيل ودمج ذوي الإعاقة، والرعاية الصحية للأم والطفل، والتعليم الجيد والدامج وغيرها من البرامج.

وأشارت القباج إلى أن الوزارة عملت على مؤسسة صندوق دعم الجمعيات والمشروعات ليصبح هيئة مستقلة، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية، بهدف توفير التنمية المستقلة للعمل الأهلي والمساهمة في تحقيق توجهات الدولة وأولوياتها الوطنية لتحقيق مؤشرات التنمية المستدامة، كما يدعم الصندوق بقوة عمليات الشمول المالي لمنظمات المجتمع الأهلي والسعي نحو توفير آليات للصرف والتحصيل من خلال آليات إلكترونية، وقد نجح الصندوق خلال الفترة الماضية في إنشاء منظومة لرصد المشروعات القائمة بالجمعيات وأنواعها وبلغ عدد الجمعيات التى تقدمت للتسجيل بالصندوق للحصول على منح 1,186 جمعية بإجمالي 3,146 مشروعًا تنوعت بين الخدمية والاقتصادية والاجتماعية.

ودعت القباج الاتحاد لبناء جسور شراكة مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي خلال الفترة المقبلة، مستشرفة التنسيق المشترك مع استعداد الوزارة لتوفير كل سبل الدعم الميداني والإداري واللوجيستي المطلوب منها لتسهيل عمل الجمعيات الأهلية.