رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بغداد.. انتشار أمني قبيل انطلاق تظاهرة للموظفين المطالبين بتعديل سلم الرواتب

نشر
الأمصار

افاد مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، بانتشار مكثف للأجهزة الأمنية وسط العاصمة العراقية بغداد قبيل انطلاق تظاهرة للموظفين المطالبين بتعديل سلم الرواتب.

وقال المصدر، إن "قوات حفظ القانون والشرطة الاتحادية انتشرت بكثافة ضمن ساحة الخلاني وساحة التحرير وجسر الجمهورية، تحسباً لانطلاق تظاهرات الموظفين المطالبين بتعديل سلم الرواتب".

وتظاهر المئات من موظفي الوزارات العراقية، مطلع الشهر للمطالبة بتعديل سلم الرواتب قبل إقرار موازنة عام 2023.

ويقول متظاهرون، التقتهم وكالة شفق نيوز، إن التظاهرة نظمت للمطالبة بتعديل سلم الرواتب الخاص بالموظفين لتقليل الفوارق الطبقية بين موظفي الوزارات ومساواتها، معتبرين أن سلم الرواتب الحالي غير منصف وهناك فوارق كبيرة بالرواتب بين وزارة واخرى.

أخبار أخرى..

مصرف الرافدين العراقي يطلق وجبة جديدة من سلف الموظفين والمنتسبين.

أعلن مصرف الرافدين العراقي، اليوم الاثنين، عن إطلاق وجبة جديدة من سلف الموظفين والمنتسبين.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان، إنه" تم منح وجبة جديدة من سلف الموظفين ومنتسبي الداخلية والدفاع، التي تبدأ من 5 ملايين ولغاية 25 مليونا"، موضحا، أن" صرف تلك السلفة تم عن طريق إبلاغ الزبون عبر رسالة نصية تعلمه بمنحه السلفة، وذلك بعد أن استكمل الإجراءات كافة لمنحه إياها، وصرفها عن طريق بطاقة الماستر كارد والتي تمت تعبئة الرصيد المالي إليها".

ودعا المصرف" المستفيدين من تلك السلفة إلى مراجعة فروع المصرف أو منافذ الصرف لاستلام السلفة"، مؤكدا، أن" المصرف يواصل العمل على منح وجبات جديدة من السلف تباعا وبحسب الجداول والتوقيتات الزمنية للمتقدمين عليها، من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بمصرف الرافدين".

وشدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، على اعتماد الأولويات في تنفيذ المشاريع الخدمية، وتقدير الحاجة الفعلية للمواطنين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً ضمّ مدير صندوق إعمار محافظة ذي قار وفرق متابعة المشاريع الخدمية فيها"، لافتا إلى، أن" الاجتماع شهد استعراضاً شاملاً لسير العمل في المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية في المحافظة، وإجراء مراجعة عامة للمشاريع التي يُشرف عليها الصندوق، وكذلك المشاريع المُخطط تنفيذها في موازنة عام 2023".