رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. العثور على مضافات لداعش الإرهاربي في ثلاث محافظات

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الاثنين، العثور على مضافات لداعش الإرهاربي في ثلاث محافظات.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "ضمن الجهود الأمنية المستمرة وإثر معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني بالإشتراك مع قوة من الجيش العراقي والمقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة من العثور على مضافتين لعصابات داعش الإرهابية تحتوي على عبوات ناسفة وأحزمة معدة للتفجير في منطقة جبل بور جنوب محافظة كركوك"، مبيناً أنه "تم تدمير المضافات وإلقاء القبض على أحد المتهمين من عناصر داعش الإرهابي بعد إجراء عملية تفتيش في المناطق المحاذية".

وأضاف أن "مفارز الجهاز في محافظة ديالى تمكنت من العثور على مضافة لداعش الارهابي في إحدى البساتين المتروكة داخل قرية الأحيمر التابعة لقضاء بعقوبة تحتوي على (2) كغم من مادة الـ (TNT) وجلكان بداخله مادة من الـ (C4) وعبوات ناسفة وأسلحة، أذ تم معالجتها من قبل الجهد الهندسي"، لافتاً الى أن "المفارز ضبطت ايضاً كدساً للأعتدة في منطقة الجزيزة بقضاء الرمادي يعود لعصابات داعش الإرهابية إحتوى أسلحة ومواد متفجرة وعبوات ناسفة وأجهزة إتصال".

وتابع أنه "تم اتخاذ الإجراءات اللازمة أصولياً وتسليم المضبوطات إلى الجهات المعنية".

أخبار أخرى..

وزير الموارد العراقي يؤكد لنظيره السوري توحيد المواقف لضمان حقوق البلدين المائية.

أكد وزير الموارد المائية العراقي عون ذياب، اليوم الاثنين، لنظيره السوري رعد تمام، على توحيد المواقف لضمان حقوق البلدين المائية.

وذكرت الوزارة في بيان، ان "ذياب، استقبل بمكتبه في مركز الوزارة وزير الموارد المائية في الجمهورية العربية السورية رعد تمام والوفد المرافق له"، مبينا ان " الوزير رحب بالضيوف وجرى بحث افاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في قطاع الموارد المائية" .

واكد وزير الموارد المائية، على "توحيد المواقف والرؤى من اجل ضمان حقوق البلدين المائية وفق الاعراف والمواثيق الدولية مع ضرورة استمرار التعاون المشترك وتبادل الزيارات للوفود بين البلدين وتبادل المعلومات والخبرات من اجل الارتقاء بهذا القطاع الحيوي والمهم.

واستعرض، "ما تم تحقيقه من انجازات في مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه والذي عقد للمدة من 6-7 /ايار"، مشيدا "بالوفد السوري المشارك فيه وموضحا مجمل التحديات التي تواجة قطاع الموارد المائية في العراق وكميات الخزين المائي المتوفرة والساقط المطري الاخير" .


وأشار الى "التغيرات المناخية والشحة المائية على عموم البلاد و توجهات الحكومة العراقية باعتماد تقنيات الري الحديثة في تنفيذ مشاريعها الاروائية واجراءات الوزارة الداخلية والخارجية لمواجهة هذه التحديات" .