رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأمن الوطني يطيح بـ6 إرهابيين في ثلاث محافظات

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الاثنين، عن الإطاحة بـ 6 إرهابيين في ثلاث محافظات.

وذكر الجهاز في بيان، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد تمكنت من تتبع (3) إرهابيين والتوصل إلى أماكن تواجدهم وإلقاء القبض عليهم"، مبيناً أن "أحدهم  كان هارباً في إحدى الدول وحاول الدخول إلى العاصمة بغداد".

وأضاف أن "مفارز الجهاز في محافظة كركوك تمكنت ايضاً من القبض على شخصين متهمين بالإرهاب بعد استدراجهما بكمائن محكمة، فضلاً عن الإطاحة بإرهابي آخر في الأنبار بعد التنسيق مع أسايش السليمانية حيث أكدت معلوماتنا تواجد الإرهابي في المحافظة المذكورة ليتم إلقاء القبض عليه".

وتابع أنه "جرى تدوين أقوال المتهمين أصولياً وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

أخبار أخرى..

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على (14) مبتزاً في 5 محافظات

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الأحد، ان جهاز الأمن الوطني القى القبض على (14) مبتزاً في 5 محافظات.

وقالت الخلية في بيان، "في الوقت الذي يتابع فيه جهاز الأمن الوطني الشكاوى الواردة إليه عبر الخط الساخن المجاني (131) والبريد الإلكتروني [email protected]  لا سيما الخاصة بجرائم الإبتزاز الإلكتروني، تمكنت مفارز الجهاز في 5 محافظات بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة من إلقاء القبض على (14) مبتزاً كانت الحصة الأكبر منها لنينوى، حيث تم القبض على (5) مبتزين ساوموا ضحاياهم على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل الحصول على مبالغ مالية".

واضافت ان "مفارز الجهاز تمكنت في محافظات (المثنى، الأنبار، بابل وبغداد) من تنفيذ أوامر قبض قضائية صادرة بحق (9) مبتزين منهم من تم استدراجه بكمين محكم قبل الإطاحة به"، لافتة الى انه "تم إحالة جميع المتهمين بعد تدوين إفاداتهم إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

وأعلنت مديرية اسايش إدارة "رابرين" بإقليم كوردستان اليوم الاحد، اعتقال اثنين من تجار المخدرات، ضبط بحوزتهما كمية قالت إنها كبيرة من أنواع مختلفة من المخدرات.

وقالت المديرية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن "عملية الاعتقال تمت بتاريخ 27/4/2023 بعد جمع معلومات ومراقبة دقيقة من أجل الحفاظ على أمن وسلامة كوردستان، ومنع انتشار أي نوع من المخدرات التي تضر بالمجتمع والاقتصاد".