رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على (14) مبتزاً في 5 محافظات

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الأحد، ان جهاز الأمن الوطني القى القبض على (14) مبتزاً في 5 محافظات.

وقالت الخلية في بيان، "في الوقت الذي يتابع فيه جهاز الأمن الوطني الشكاوى الواردة إليه عبر الخط الساخن المجاني (131) والبريد الإلكتروني [email protected]  لا سيما الخاصة بجرائم الإبتزاز الإلكتروني، تمكنت مفارز الجهاز في 5 محافظات بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة من إلقاء القبض على (14) مبتزاً كانت الحصة الأكبر منها لنينوى، حيث تم القبض على (5) مبتزين ساوموا ضحاياهم على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل الحصول على مبالغ مالية".

واضافت ان "مفارز الجهاز تمكنت في محافظات (المثنى، الأنبار، بابل وبغداد) من تنفيذ أوامر قبض قضائية صادرة بحق (9) مبتزين منهم من تم استدراجه بكمين محكم قبل الإطاحة به"، لافتة الى انه "تم إحالة جميع المتهمين بعد تدوين إفاداتهم إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

أخبار أخرى..

العراق.. اعتقال تاجرين للمخدرات في كوردستان بحوزتهما كيلوات من الممنوعات

أعلنت مديرية اسايش إدارة "رابرين" بإقليم كوردستان اليوم الاحد، اعتقال اثنين من تجار المخدرات، ضبط بحوزتهما كمية قالت إنها كبيرة من أنواع مختلفة من المخدرات.

وقالت المديرية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن "عملية الاعتقال تمت بتاريخ 27/4/2023 بعد جمع معلومات ومراقبة دقيقة من أجل الحفاظ على أمن وسلامة كوردستان، ومنع انتشار أي نوع من المخدرات التي تضر بالمجتمع والاقتصاد".

واضاف البيان ان "المتهمة الأولى أنثى (ك.م.ق) والثاني ذكر (هح.م.م)، واكدت ضبط (24،195) كغم من أنواع مختلفة من المخدرات، على النحو الآتي، (18.500) من الكرستال، (4.500) من الحشيش، (195) من المادة العشبية الجامايكية، (1000) من الهيروين.

وبينت المديرية ان المتهمين تم اعتقالهما بموجب المادة 26 من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا ارتفعت لتصل معدل 222 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي .

وقالت الإدارة في تقرير، إن "متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من تسع دول بلغت 5.191 ملايين برميل يوميا منخفضة بمقدار 204 آلاف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.395 ملايين برميل يوميا".