رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كييف تجمع 40 ألف جندي في الحرب الروسية الأوكرانية

نشر
الأمصار

أفادت صحيفة غربية، بأن نظام كييف يحاول جمع 40 ألف جندي في الحرب الروسية الأوكرانية، لكن المسؤولين يعتقدون أن هذا العدد لن يكون كافيا.

وجاء في الصحيفة: "تتوقع الحكومة انضمام نحو 40 ألف جندي إلى صفوفها في الحرب الروسية الأوكرانية، لكن المسؤولين يخشون ألا يكون ذلك كافيا".

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز"، أن أوكرانيا أطلقت حملة تجنيد نشطة في فصل الشتاء في الحرب الروسية الأوكرانية، ويجري تشكيل عدة وحدات هجومية جديدة تابعة لوزارة الداخلية في البلاد في الحرب الروسية الأوكرانية.
ذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية عن الحرب الروسية الأوكرانية، في السابق مرارًا وتكرارًا مداهمات للمجندين تجري في البلاد، ووردت أنباء عن استخدام الجيش لعربات الإسعاف لنقل المعبئين إلى نقاط التجميع، وتوزيع مذكرات استدعاء من قبل موظفي الخدمات العامة.

وأوضح الجيش الأوكراني تزايد حالات توزيع مذكرات الاستدعاء في الأماكن المزدحمة، لعدم رغبة المواطنين في التواصل مع موظفي مكتب التسجيل والتجنيد العسكري في المنزل، وذكرت وسائل الإعلام أن الأوكرانيين يتجنبون التوظيف الرسمي، خوفًا من تلقي استدعاء في مكان العمل.

أخبار أخرى.. 

القوات الروسية تفرض طوقا على باخموت من الشمال والجنوب

 

وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، أن قواتها تمكنت من فرض الطوق على مدينة باخموت من الضواحي الشمالية والجنوبية، وذلك بعد أن سيطرت على 3 أحياء جديدة في المدينة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن قواتها المحمولة جوا فرضت طوقا على أرتيوموفسك (باخموت) من الضواحي الشمالية والجنوبية، مضيفة أن القوات الروسية حررت ثلاثة أحياء في الأجزاء الشمالية الغربية والوسط والجنوبية الغربية من المدينة.

وبحسب البيان فأن القوات الروسية تمكنت من إحباط محاولات الجيش الأوكراني شن هجوم مضاد على الوحدات الروسية في باخموت ومناطق أخرى في دونيستك، مضيفة أنه تم القضاء على 380 جنديا أوكرانيا خلال المعارك الدائرة باتجاه دونيتسك و75 جنديا أوكرانيا في معارك كراسنو-ليمان.

وذكرت تقارير وخرائط للنشطاء أن القوات الروسية وقوات فاغنر تخوض قتال شوارع مع القوات الأوكرانية في الجنوب الغربي لمحطة القطارات الرئيسية في وسط مدينة باخموت.

كما كشفت التقارير أن قوات فاغنر سيطرت بالكامل على كل المناطق الواقعة شرقي سكة الحديد الرئيسية وأنها قامت بتمشيط المنطقة فيما تواصل تقدمها نحو المربع الأخير الباقي تحت سيطرة القوات الأوكرانية.

فيما أفادت مصادر أن القوات الروسية تقدمت من منطقة المستشفى القديم وشارع كارينيا وأنها تحاول الوصول إلى منطقة الكراجات.