رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تدفع نحو تصعيد شامل على الحدود الشمالية السورية

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءات على عدد من المناطق طالت دمشق ومحطيها وحمص وريفها، مما أسفر عن استشهاد مدنيين وإصابة عدد آخر ووقوع خسائر مادية.

مخاطر سياسات قوات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية

حذرت وزارة الخارجية السورية، إسرائيل ورعاتها من مخاطر السياسات العدوانية التي تتبعها قوات الاحتلال الإسرائيلي وتدفع المنطقة نحو تصعيد شامل ومرحلة جديدة من غياب الأمن وعدم الاستقرار.

تكريس لنهج ينتهك القانون الدولي

قالت وزارة الخارجية السورية في بيان لها، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية برمتها تسير على خطى رعاتها في واشنطن وعواصم غربية أخرى في تصدير الأزمات والهروب من المشاكل الداخلية إلى الاعتداءات والجرائم الخارجية في تكريس ينهج ينتهك القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة ويهدف لتكريس قانون القوة وشريعة الغاب بدلًا من قوة القانون والقيم الإنسانية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تتأهب على الحدود الشمالية السورية

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي التأهب الأمني والعسكري على الحدود الشّمالية بشقيها السّوري واللبناني وذلك غداة إسقاط مسيّرة -يعتقد بأنها إيرانية- فوق منطقة الحولة شمال طبريا في الجليل.

وكان الجيش الإسرائيلي جمع حطام المسيّرة ليلاً، وأوضح أنها كانت تحت تعقب دائم من مقاتلتين ومروحية عسكرية.

وكشفت إسرائيل، عن الطريقة التي استخدمتها لإسقاط طائرة مسيّرة، قالت إنها اخترقت أجواءها قادمة من الأراضي السورية، الليلة الماضية، ولم يتم إسقاط الطائرة المسيرة التي سقطت في منطقة مفتوحة شمال بحيرة طبريا، بواسطة صاروخ تم إطلاقه من طائرة أو بنيران مضادة للطائرات، لكن من خلال "الوسائل الناعمة"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

القوات الإسرائيلية تعترض طائرات فوق قطاع غزة

أعلنت متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أمس الاثنين تمكن طائرات حربية إسرائيلة من اعتراض ما وصفها بأنها "قطعة جوية مجهولة" فوق قطاع غزة. وذكر المتحث أفيخاي أدرعي في حسابه على تويتر أن القطعة الجوية لم تدخل الأجواء الإسرائيلية "ولم تشكل أي خطر في أي مرحلة".

وكان أدرعي أعلن الأحد أيضا أن مقاتلات حربية وطائرات هليكوبتر أسقطت "قطعة جوية مجهولة" تسللت من جهة الأراضي السورية إلى داخل إسرائيل.

وخلال العامين الماضيين استخدمت إسرائيل، الطريقة ذاتها في إسقاط طائرات دون طيار على حدود لبنان وقطاع غزة، مرجحًا أن "الطائرة المسيرة التي دخلت الأجواء الإسرائيلية، إيرانية الصنع".