رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي وبارزاني يؤكدان أهمية الإسراع بإقرار قانون الموازنة

نشر
الأمصار

اكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، على اهمية الإسراع بإقرار الموازنة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية العراقية في بيان، إن "رشيد، استقبل في قصر بغداد، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني والوفد المرافق له".

وأضاف المكتب أن "رئيس الجمهورية أشاد بالاتفاق على استئناف تصدير نفط إقليم كردستان، وثمن جهود فريقي التفاوض في الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، بما يعزز العلاقات لخدمة المصالح الوطنية". 

وتابع أنه "تم التأكيد على أهمية الإسراع بإقرار قانون الموازنة لما له من تماس بحياة المواطنين وبما يسهم في تأهيل البنى التحتية وتقديم الخدمات الضرورية وبناء المشاريع الاستراتيجية".

وتضمن اللقاء التباحث في القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد، والتأكيد على ضرورة دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها وبما يلبي احتياجات المواطنين.

أخبار أخرى.. 

رئيس حكومة كردستان: السوداني يعمل رئيساً للوزراء لجميع العراقيين 

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاق بين بغداد والإقليم سيكون أساساً للموازنة، مشيرا الى أن السوادني رئيس وزراء جميع العراقيين.

وقال بارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن "هذا الاتفاق لجميع العراقيين وسيكون أساساً بالموازنة، وحتى قانون النفط والغاز لأنه سيتم تنفيذه بشكل مضبوط"، لافتاً الى أن "إيقاف تصدير نفط الإقليم ليس مضراً بالشعب الكردستاني، وإنما بجميع الشعب العراقي".

وأشار الى أن "إعادة تصدير النفط في إقليم كردستان سيكون مفيداً للجميع وأننا سنسعى لاتفاق شامل وجيد بين الحكومة الفيدرالية وحكومة الإقليم من دون أن نترك أي جانب من حقوقنا الدستورية، وإنما أنه لتمكين العلاقة بين الإقليم والحكومة الفيدرالية".

وتابع: "أشكر رئيس الوزراء محمد شياع السوادني لأنه فعلاً يعمل رئيساً للوزراء لجميع العراقيين، وهو أخذ بعين الاعتبار مصالح شعب الإقليم وبإشرافه تم هذا الاتفاق، وأنا أؤكد بأنه سيكون جيداً لكل العراقيين".

أخبار أخرى.. 

العراق: مركز البيانات الوطني يعلن إطلاق الربط الشبكي في المنافذ الحدودية 

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، إتمام الربط الشبكي في هيئة المنافذ الحدودية بالتنسيق مع الملاكات الفنية للمركز.

وذكر بيان للأمانة العامة ،تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أنه"تم إنجاز الربط الشبكي للسونار بين منفذ المنذرية الحدودي ومقر هيئة المنافذ الحدودية عبر مركز البيانات الوطني، والعمل مستمر لإكمال الربط في باقي المنافذ بالتعاقب بعد أن جرى تهيئة غالبية المستلزمات المطلوبة".