رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: القبض على 4 إرهابيين في بغداد والسليمانية والأنبار

نشر
الأمصار

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق، اليوم الثلاثاء، القبض على 4 إرهابيين في بغداد والسليمانية والأنبار.

وقال الجهاز في بيان له، إنه "استناداً لتوجيهاتِ القائدِ العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وبإشراف مباشر لرئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي، نفذَ ابطالُ جهازِ مكافحةِ الإرهاب مجموعة عمليات في مناطق مختلفة من وطننا الحبيب".

وأضاف أنه "ضمن عمليات التنسيق المستمر مع مديريةِ أسايش السليمانية وفوج مكافحة إرهاب السليمانية ألقى أبطالنا القبض على إرهابيينِ اثنين في السليمانية"، مشيراً الى أن "أفراد الجهاز ألقوا أيضاً القبض على أحد المطلوبين في العاصمة بغداد، وآخر في محافظة الأنبار"

أخبار أخرى.. 

العراق: مركز البيانات الوطني يعلن إطلاق الربط الشبكي في المنافذ الحدودية 

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، إتمام الربط الشبكي في هيئة المنافذ الحدودية بالتنسيق مع الملاكات الفنية للمركز.

وذكر بيان للأمانة العامة ،تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أنه"تم إنجاز الربط الشبكي للسونار بين منفذ المنذرية الحدودي ومقر هيئة المنافذ الحدودية عبر مركز البيانات الوطني، والعمل مستمر لإكمال الربط في باقي المنافذ بالتعاقب بعد أن جرى تهيئة غالبية المستلزمات المطلوبة".

وأضاف أن"هذا الإنجاز يأتي ضمن خطة وسعي الحكومة لتحقيق الانتقال الجدي والسريع للعمل الإلكتروني والذي تجسد في هذا المشروع من خلال تدقيق صور البضائع إلكترونيا، بغية تحقيق النتائج المرجوة في مكافحة الفساد والسيطرة على عمليات التهريب والهدر بالمال العام".

وأشار الى "اتمام ايصال الربط الشبكي للمنافذ (المنذرية ومندلي وزرباطية) إلى جهاز السونار تمهيداً لربطها بالتصريحة الإلكترونية، لافتاً الى "إكمال الربط الشبكي للسونار بين منفذ زرباطية الحدودي ومقر هيئة المنافذ الحدودية عبر مركز البيانات الوطني، بعد 48 ساعة من إتمام الربط الشبكي في منفذ المنذرية الحدودي".

وأوضح أن" الربط الشبكي سيتم من خلاله نقل صور البضائع الداخلة من جهاز "السونار" بشكل آني وآلي لمقر هيئة المنافذ الحدودية في بغداد ومركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ما يوفر رقابة مركزية وسيطرة تامة على المواد الداخلة والتحقق من جودتها، فضلاً عن مكافحة التهريب وتعظيم الإيرادات الاقتصادية بشكل كبير".