رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك يخوض تدريباته الجماعية استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي

نشر
الأمصار

خاض لاعبو الزمالك تدريباتهم الجماعية مساء اليوم الجمعة، استعدادا لمواجهة البنك الأهلي، الأحد المقبل، في ثمن نهائي بطولة كأس الرابطة.

وركز المران على رفع الحمل البدني للفريق، وأدى اللاعبون مجموعة من التدريبات الشاقة، تحت إشراف علاء رجب المعد البدني.

وشهدت التدريبات الفنية بعض الجمل التكتيكية والخططية، بجانب التركيز على استغلال الكرات الثابتة، مع تصحيح بعض الأوضاع الفنية في حالة الدفاع.

وتعرض محمد عبد الغني للإصابة، حيث خضع لتدريبات تأهيلية فردية، ضمن البرنامج الموضوع للاعب من الجهاز الطبي، لتجهيزه للمشاركة في التدريبات الجماعية المقبلة.

وواصل التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن، أداء البرنامج التأهيلي الموضوع له من قبل الجهاز الطبي، في ظل الإصابة التي تعرض لها مؤخرا في الركبة.

ويقترب غياب حمزة المثلثوثي ومحمد عبد الغني ومحمد عبد الشافي للإصابة، بينما يغيب محمد صبحي وأحمد فتوح وأحمد زيزو، بسبب التواجد في قائمة منتخب مصر لمواجهة مالاوي.

ولن يتواجد حسام عبد المجيد ومحمد طارق، بسبب الانضمام لقائمة منتخب مصر الأولمبي، وسيف الجزيري، لدخوله قائمة تونس.

ومن المقرر أن يختتم الفريق تدريباته الجماعية قبل مواجهة البنك الأهلي، عصر غد السبت على ملعب النادي، قبل الانتظام في معسكر مغلق بأحد الفنادق القريبة من ملعب المباراة.

في سياق متصل، خطف نادي شباب بلوزداد، تأشيرة العبور الثانية إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، إثر فوزه أمام الزمالك المصري، بهدفين دون رد، الجمعة، في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب 5 يوليو، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من المسابقة.

ثنائية الشباب أمضى عليها كل من زكرياء دراوي (ق75)، وليونيل إيوالا (ق 79).

وخاض النادي البلوزدادي، شوطا أول في المستوى، حيث قدم أشبال المدرب الكوكي، وجبة كروية دسمة، حضرت فيها الفرص وغابت عنها الأهداف، فيما اكتفى لاعبو الزمالك بالدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأنقذ الحارس محمد صبحي مرماه بشجاعة كبيرة على مرتين في الدقيقة الرابعة، رغم التدخل القوي من وامبا، قبل أن يحول تسديدة إيوالا إلى الركنية.

وكاد بلخير، أن يهز الشباك في الدقيقة 30، إثر تمريرة في العمق من مريزيق، حيث راوغ الحارس بطريقة فنية رائعة، قبل أن يسدد كرة مرت بمحاذاة القائم.

وسنحت لبوشار فرصة ثمينة للوصول إلى مرمى الزمالك، في الدقيقة 40، لكن رأسيته إثر توزيعة من لعوافي، جانب القائم.

الشوط الثاني شهد انتفاضة بلوزدادية، حيث تمكن دراوي، من فك شفرة مرمى الزمالك، في الدقيقة 75، إثر تمريرة دقيقة من بلخير، وبتسديدة دائرية، يضع بلوزداد في المقدمة.

تسجيل هدف السبق، فتح شهية لاعبي الشباب، الذين حصلوا على مخالفة تولى العوافي تنفيذها، في الدقيقة 79، وكرته وجدت إيوالا في المتابعة برأسية، قبل أن يلحقها بتسديدة هزت شباك الحارس صبحي.